مراد يلدريم يصف الصحافة التركية بالجاهلة بعد سخريتها من حفل زفافه والزي المغربي.. صور

أصيب الفنان التركي مراد يلدريم الشهير عربيًا باسم أمير في مسلسل «عاصي»، بحالة غضب كبيرة بعد سخرية الصحافة التركية من مراسم حفل زفافه على إيمان الباني ملكة جمال المغرب السابقة.

مراد يلدريم، احتفل بزفافه على الطريقة المغربية والتركية في نفس الوقت، وقد نشر صورة له وهو محمولًا على الطريقة المغربية في حفل الزفاف عبر صفحته الشخصية بموقع «إنستجرام»، وعلق عليها قائلًا: «إنه يخجل من أن يكتب رسالته بالإنجليزية لما فيها من جهل من أبناء بلده، وأن الشيء الذي يجلس عليه اسمه «الطيفور» وليس «وعاء» يا عديمي الاحترام، ألم تطرد هذه العقليات من هذه البلد؟ عقلية إذلال وإهانة الأخرين».

مراد يلدريم

وأضاف: «أن ما كان يرتديه ليس ملابس حفل الطهور وإنما جلباب كان يلبسه النبي والسلاطين، يا جهلاء الهنود الحمر كانوا يعيشون في أمريكا وليس أفريقيا، وما كانوا يقولونه في الزفاف هي صلوات ودعوات حتى هذه لا تعرفونها؟ هل لديكم اضطرابات؟».

وتابع: «هل هذه ثقافتكم واحترامكم للثقافات الأخرى؟ من أين لكم الحق في الإساءة وعدم احترام سعادة الأخرين؟ تتحدثون أنني كنت سريعا في علاقتي هذه هل كان يتوجب علي أن أظهر مع المرأة التي أحببتها من 4 أشهر أمام أعينكم؟ أصبح الخطأ صح والصح خطأ في حياتكم».

وأنهى كلامه قائلًا: «خبر زواجي كتب في 100 دولة لكن لم يهنا أحد مثل ما أهنتونا أخجل أن أترجم كلامي لأنني أشعر بالخجل لوجود جهلة مثلكم في بلادي، يا جهلة جعلتكم ترون أنه تم استقبال زوجتي بالطبل والمزمار بالطريقة والأصول التركية، وتكتبون جمل على حساباتكم في تويتر عن الأخلاق ولا تنطبقوها يا من تظنون نفسكم كائنات بشرية».

وكان مراد يلدريم، قد احتفل مراد بزفافه على ملكة جمال المغرب  إيمان الباني 25 ديسمبر الماضي، في البداية كان حفل الزفاف على الطريقة التركية فأتم عقد القران، وبعدها تحول الزفاف إلى حفل مغربي فقام مراد بارتداء الجلباب المغربي وارتدت زوجته القفطان المغربي وتم حملهما على الأعناق وكانت الموسيقى والرقصات كلها مغربية وتفاعل معها الحضور.

مراد يلدريم وايمان الباني