مشاهير غيروا ديانتهم من أجل الحب.. تعرف على قصصهم بالصور

مشاهير غيروا ديانتهم من أجل الحب.. تعرف على قصصهم بالصور

قد يقف الدين عائق في بعض الأوقات أمام المحبين ويكون سبب في فراقهم ولكن هناك عدد من المشاهير لم يسمحوا للديانة بأن تفرق بينهم وبين من يحبون وتزوجوا منهم بعد أن قاموا بتغيير ديانتهم.

سميرة أحمد وصفوت غطاس

وقع المنتج المصري صفوت غطاس في حب الفنانة سميرة أحمد ولكن كان هناك عائق بينهما هو الديانة فالفنانة سميرة أحمد مسلمة بينما هو مسيحي.

سميرة التي بادلت صفوت الحب رفضت الارتباط به، ولكنه غير ديانته للإسلام وتزوج منها ومازالا يعيشان معا حتى الآن.

أنور وجدي وليلى مراد

قصة حب الفنانة ليلى مراد للفنان أنور وجدي مشهورة رغم أن وجدي لم يكن يكن لها الحب الذي طمحت إليه، بينما كان يحب الفنانة ليلى فوزي، ولكنه تزوج منها وهي يهودية، وعاشا مع بعض فترة، ورغبت ليلة بعد عام من الزواج في دخول الإسلام، وظلت على الإسلام رغم طلاقها من وجدي.

 

فاتن حمامة وعمر الشريف

قصة حب الفنان عمر الشريف للفنانة فاتن حمامة من أشهر قصص السينما المصرية فوقع الاثنان في حب بعضهما راسا على عقب في أول لقاء لهما، وغير ميشيل شلهوب ديانته المسيحية للإسلام للزواج من حب عمره فاتن ولكن حدث الطلاق عام 1974.

سلوى خطاب وأسامة فوزي

اضطر المنتج أسامة فوزي لتغيير ديانته المسيحية في التسعينات من أجل الزواج من الفنان سلوى خطاب ولكنها انفصلت عنه بعد ذلك.

منير مراد وسهير البابلي

وقع الفنان اليهودي منير مراد في حب الفنانة سهير البابلي ولكنه كان يهودي، ولذلك غير ديانته إلى الإسلام من أجل الارتباط بها.

سامية جمال وعبدالله كينج

ارتبطت الراقصة سامية جمال في بداية حياتها الفنية من شاب أمريكي مسيحي اسمه شيبرد كينج، ولكنه دخل الإسلام للزواج منها وأصبح اسمه عبدالله كينج.

لبنى عبدالعزيز ورمسيس نجيب

وقع رمسيس نجيب في حب السمراء لبنى عبدالعزيزولكن حالت الديانة دون زواجهما فتخلى رمسيس عن المسيحية ودخل الإسلام وتزوج من لبنى.

لولا صدقي وجياني دالمانو

تزوجت الفنانة لولا صدقي للمرة الثالثة من المصور الإيطالي جيانو دالماني والذي دخل الإسلام ليرتيط بها.

ناهد شريف وإدوارد جرجيا

أحدثت الفنانة ناهد شريف ضجة بعدما تزوجت من صاحب ملهى اسمه ادوارد جرجيا مسيحي وأكد وقتها مقربون منها أنه لم يدخل الإسلام وأنه ظل على ديانته المسيحية رغم زواجه منها.

وفاء الكيلاني وطوني ميخائيل

تزوجت الإعلامية وفاء الكيلاني زواج مدني من طوني ميخائيل رغم انتمائه للدين المسيحي، وقيل وقتها إنه دخل الإسلام للزواج منها وظل ذلك غير مؤكد، وأنجبت منه وفاء طفلين.

تحية كاريوكا وشبرد ليفي

تزوجت الفنانة تحية كاريوكا من أنطوان عيسى الذي تخلى عن المسيحية ليتزوجها ثم انفصلت عنه وتزوجت الكولونيل الأمريكي شبرد ليفي بعد إعلان اسلامه.