مشهد راقص يتسبب في “شلل” سامية جمال.. تعرف على القصة كاملة

16 يونيو 2020 - 6:44م أحمد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 435 مشاهدة

ذكرت الفنانة المصرية سامية جمال، في مذكراتها مع زوجها الفنان الراحل رشدي أباظة، أثناء تصويرها مشاهدها فيلم “الشيطان والخريف”، عام 1972.

وقد أصيبت الراقصة المصرية بشلل مؤقت بعد أدائها مشهد راقص في الفيلم بعد غياب طويل عن الرقص قائلة: “عند تصويري لأول استعراض راقص في فيلم الشيطان والخريف عام 1972 قمت بالرقص لمدة يوم كامل، وبعد نهاية اليوم عدت للبيت متعبه للغاية للحد الذي لم استطع معه تحضير العشاء الذي تبرع يومها زوجي رشدي أباظة بتجهيزه و تناولت عشائي ثم ذهبت إلى سريري وألقيت بجسدي المنهك فوقه, ولم اشعر بشيء حتى الصباح وعندما استيقظت حاولت تحريك قدمي فلم استطع”.

وأضافت: “رحت اصرخ وابكي بعد أن أصابني الهلع وكان رشدي مستيقظا فجاءني على الفور وسألني عما حصل فأخبرته، وأنا انتحب فأخذ يضحك فذهلت من سخريته، لكنه اقنعني، وهو الرياضي المتمكن، أن ما حصل كان نتيجة طبيعية لعدم تسخين عضلاتي قبل الرقص، خصوصا وأنني لم ارقص منذ فترة وقال لي أن كل شيء سيكون على ما يرام بعد أن تستريح عضلات جسمي، وطبعا تعلمت من هذه التجربة، وذلك وفقًا لمجلة “الوطن العربي” عام 1983.

يذكر أن قصة الحب بين الفنان الراحل رشدي أباظة والراحلة سامية جمال بدأت خلال تصوير فيلم “الرجل الثاني” عام 1959 وكان في حينها متزوج من سيدة أمريكية هى والدة ابنته قسمت.

 كانت ساميه جمال تجهز لرشدي أباظة الطعام في المنزل وتطعمه بيديها مما جعله يقع في حبها ليتزوج منها عام 1959 وهو الزواج الذي استمر زواجهما لمدة 18 عام.

تعرضت سامية إلى أزمة كبيرة حين تزوج الفنان رشدي أباظة من الفنانة صباح بعد قصة الحب التي جمعت بينهما وكان في البداية دعابة بين الطرفين لكنه تحول لحقيقة.

 بعد قصة الحب التي دامت 18 عاما انفصلت الفنانة سامية جمال عن حبيبها وزوجها الفنان رشدي أباظة في عام 1977 وبعدها بثلاث سنوات رحل نجم السينما المصرية عن الحياة وحضرت جنازته وهى مختفية بإيشارب وبيشة على وجهها ونظارة سوداء حتى لا يتعرف عليها أحد.

الفنانة سامية جمال رغم زواجها أكثر من مرة، لم تنجب واكتفت فقط بتربية قسمت ابنة الفنانة رشدي أباظة، وهذا الموقف ظل رشدي أباظة يتذكره لها طيلة حياته، وتزوجت قسمت فيما بعد من الفنان المصري أحمد دياب.

اعتزلت سامية جمال الفن وبعد غيبوبة دامت ستة أيام في مستشفى مصر الدولي توفيت في يوم 1 ديسمبر عام 1994 بعد أن قدمت عشرات الأعمال السينمائية وسجلت اسمها كواحدة من اشهر نجمات الرقص الشرقي.

 وفي هذه الصور النادرة يظهر الحب والانسجام الكبيرين الذي جمع بين سامية واباظة خلال فترة زواجهما.

الكلمات الدلالية لـ مشهد راقص يتسبب في “شلل” سامية جمال.. تعرف على القصة كاملة

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “مشهد راقص يتسبب في “شلل” سامية جمال.. تعرف على القصة كاملة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور