مصادر تكشف الأسباب الحقيقية لعودة أحلام للجنة تحكيم “ذا فويس” بدلا من نوال الكويتية

مصادر تكشف الأسباب الحقيقية لعودة أحلام للجنة تحكيم “ذا فويس” بدلا من نوال الكويتية

بعد الضجة التي أحدثتها عودة الفنانة الإماراتية أحلام إلى برنامج The Voice بدلا من الفنانة نوال الكويتية، والتي كانت من المقرر أن تحل بديلة لها، كشفت عدد من المصادر الصحفية الأسباب الحقيقية لاتخاذ إدارة قنوات MBC لهذا القرار.

المصادر كشفت أن أول الأسباب يعود إلى اعتراض منتج النسخة الأصلية من البرنامج على تغيير عضو من الحكام بعد الإعلان رسمياً في وسائل الإعلام، وذلك بحسب شروط التعاقد وتحويل البرنامج لنسخته العربية.

أما السبب الثاني هو اعتراض الفنانة اللبنانية إليسا على إعادة تصوير الحلقات الأولى مجدداً واختيار المواهب من جديد، وذلك لانشغالها بمشروعات فنية أخرى، كما أنها هددت بالانسحاب من البرنامج في حالة الإصرار على تصويره مجدداً.

ويعود السبب الثالث إلى عدم قدرة الشركة المنتجة للبرنامج على تحمل نفقات إعادة التصوير مجدداً، بالإضافة إلى وجود خلافات حول بنود التعاقد مع الفنانة نوال الكويتية وعدم التوصل إلى حل فعلي بشأنها.

أما السبب الرابع الأخير يعود إلى الحملات الغاضبة التي شنها نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي بعد إعلان استبعاد أحلام من البرنامج، وذلك نظرا لشعبيتها الكبيرة.

وكانت نوال الكويتية قد فتحت النار على إدارة “إم بى سي”، بعد أن قامت الإدارة بإعلان أسماء حكام برنامج المواهب الغنائية “ذا فويس”، والتي تضمنت أسماء عاصي الحلاني وأحلام الإماراتية وإليسا ومحمد حماقي ولم يعلن عن اسم نوال التي كان تم الاتفاق معها لكي تكون بديلة للفنانة أحلام الإماراتية، بعد أن تعاطفت أحلام مع دولة قطر ورفضت أغنية “علم قطر” التي أطلقها عدد من المطربين السعودييين بسبب سوء الأوضاع بين الدولتين.

نوال أصدرت بيانا شديد اللهجة جاء نصه: “الاحترافية بالتعامل مع الفنانين، جمهوري العزيز وضعت هذه الحقائق أمامكم لكي لا يكون هناك أي لبس أو تحريف للأمور شاكرة لكم حرصكم وتفاعلهم معي”.

وأضافت: “أود أن أنوه إلى أنني تلقيت دعوة من الإدارة العليا لمحطة mbc للمشاركة ببرنامج ذا فويس وقد رحبت بالمشاركة وأن أكون أحد المحكمين بالبرنامج وتم إرسال فريق لجدولة العمل والاتفاق على آلية التسجيل من خلال إدارة البرنامج”.

تابعت: “إلا أنني تفاجأت مثلكم تماما بنشر أسماء المحكمين لبرنامج ذا فويس ولم يتم نشر اسمي لأسباب لا أعلمها مما يدل على عدم التزام إدارة mbc باتفاقها معي علما بأن إدارة برنامج ذا فويس قد أعلنت عن مشاركتي رسميا بعد أن تم الاتفاق بيننا مما يفقد تصرفهم هذا للأصول المهنية والاحترافية”.

واختتمت نوال الكويتية كلامها لتقول: “جمهوري العزيز وضعت هذه الحقائق امامكم لكي لا يكون هناك اي لبس او تحريف للامور شاكرة لكم حرصكم وتفاعلكم معي”.

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */