مفاجأة التحقيقات .. “ايفون وزجاجات عطور” السبب وراء تحطم الطائرة المصرية

16 يناير 2017 - 4:35م admin حوادث، منوعات 3٬484 مشاهدة

كشفت مصادر تحقيق فرنسية في حادث تحطم الطائرة المصرية في البحر الأبيض المتوسط قبل ثمانية أشهر، ان جهازي “آيفون” و”آيباد” وأربع زجاجات عطر رصدت موضوعة على منصة قمرة القيادة، قد تكون سبب التحطم.

وحسب تقرير لصحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، ان مصادر في لجنة التحقيق الفرنسية وجدت جهاز “آيفون 6 بلاس” وحاسوب لوحي “ميني آيباد 4” وأربع زجاجات عطر موضوعة على المنصة المقابلة لمقعد مساعد الطيار في الجهة اليمنى من الطائرة وأن “الحريق الذي اندلع في القمرة قد يكون ناتجاً من ارتفاع حرارة بطارية الليثيوم في هاتف مساعد الطيار أو الجهاز اللوحي الخاص به”، مشيرةً إلى أن “هذه الجهة بالتحديد تسببت في صدور الإنذار الأول” عن نظام التنبيه التلقائي.

واضافت الصحيفة”إنه يجب الآن مواجهة هذه النتائج التى توصلت إليها لجنة التحقيق الفرنسية إلى ما يسمى “وحدة البيئة” مع التحقيقات الفنية التى تقوم بها السلطات المصرية”.

قائد الطائرة المصرية المنكوبة

من جهتها قالت صحيفة “الحياة ” اللندنية أن لجنة المحققين كانت تدرس العلاقة بين المكان الذي وضع فيه مساعد الطيار بعض أغراضه والمنطقة التي بدأ منها الحريق وهي قمرة القيادة التي رصد فيها دخان كثيف.

وذكرت الصحيفة ان الصور “تظهر بوضوح أن مساعد الطيار المصري حمل معه إلى قمرة القيادة هاتفه وجهازه اللوحي وزجاجات عطور اشتراها قبل صعوده الى الطائرة”.

من جهتها أعلنت شركة “آبل” أن أحداً لم يطلعها على نتائج التحقيق أو يتصل بها في شأن الهاتف الذي رصد، نافيةً “أن تكون هناك صلة بين بطارية الليثيوم والانفجار”، لأن “معايير منتجاتنا تتطابق مع المعايير العالمية لصناعة الهواتف”.

الكلمات الدلالية لـ مفاجأة التحقيقات .. “ايفون وزجاجات عطور” السبب وراء تحطم الطائرة المصرية

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “مفاجأة التحقيقات .. “ايفون وزجاجات عطور” السبب وراء تحطم الطائرة المصرية“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور