مقلب قاسي أثار شهية نعيمة عاكف وانتهى بعزومة “طحينة وليمون”

الشهرة الكبيرة التي حظيت بها الفنانة نعيمة عاكف لم تمنعها من القيام بواجباتها المنزلية مثل طهي أشهى المأكولات حتى عُرفت بقدرتها الفريدة على طهي “الكِشك”، والذي كان أحد نقاط ضعف المخرج عباس كامل، أحد أزواج الفنانة سعاد مكاوي.

نعيمة عاكف 4

وذات يوم دعته نعيمة لتناول الكِشك في منزلها، ولكنه اعتذر عن الحضور وطلب منها إرسال نصيبه مع أحد الخدم، وهنا قررت الانتقام منه وتدبير “مقلب” يجعله يندم على رفض الدعوة، فظلت تتصل به تليفونيًا كل نصف ساعة تقريبًا تحثه على عدم تناول الطعام حتى ينضج الكِشك.

نعيمة عاكف 2

وظل الحال على ذلك حتى انقطعت اتصالاتها قرابة الساعة الرابعة عصرًا، فاتصل كامل بعد ساعة ليطمئن على أكلته المفضلة، فقال له الخادم أنها تناولت طعامها وقامت لتنام قليلًا!! وهنا جُن جنونه وقرر أن يرد إليها المقلب بعنف.

نعيمة عاكف

وبعد أيام اتصل يخبرها أنه تلقى هدية من السمك؛ فهو يعرف مُسبقًا غرامها بالمأكولات البحرية، ووعدها أن يرسل إليها سمكة ضخمة بعد أن تنضج، بل وطلب منها أن تُعِد سلطة الطحينة وتشتري ليمونًا حتى تكتمل بهجتها.

نعيمة 5

غرام نعيمة بالسمك لم يجعلها تُفطن إلى المقلب، ونفّذت تعليمات صديقها حرفيًا، فاشترت ليمونًا وأعدت الطحينة وجلست تنتظر السمكة دون جدوى، حتى أدركت الحقيقة وجلست تتناول غداءها في صمت “طحينة بالليمون”.

نعيمة 2