منير مراد بعد تقدمه في السن في صور نادرة مع عبد الحليم وشريفة فاضل

منير مراد بعد تقدمه في السن في صور نادرة مع عبد الحليم وشريفة فاضل

موهبة كبيرة كان يتمتع بها الفنان الراحل منير مراد الذي قدم عشرات الألحان لكبار النجوم والتي تميزت بالحداثة والرشاقة وتنوعت بين الشعبي والعاطفي.

ولد منير مراد يوم 13 يناير عام 1922 لعائلة فنية عريقة، ودرس منذ الصغر في مدارس فرنسية، ثم التحق بالكلية الفرنسية، لكنه لم يكمل دراسته، وفضل أن يخوض مجال الفن.

عمل منير مراد في العديد من الأفلام كمساعد مخرج، وبعدها بدأ في تلحين العديد من الأغاني في الأفلام، ومن أشهرها حاجة غريبة، دبلة الخطوبة، أول مرة تحب، ضحك ولعب وجد وحب.

كما قام منير مراد ببطولة عدد من الأفلام، منها أنا وحبيبي، موعد مع إبليس، نهارك سعيد، ولكنه قرر بعدها أن يضع جل تركيزه في التلحين والذي تميز فيه بشدة.

توفى منير مراد يوم 17 أكتوبر في عام 1981 عن عمر يناهز 59 عامًا وغاب الكثير عن جنازته التي تزامنت مع أحداث اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات ما جعل حادث وفاته لم ينل الاهتمام الذي يليق بحجم نجوميته وموهبته في عالم التمثيل والتليحين.

منير مراد هو شقيق الفنانة ليلى مراد وتزوج في حياته من الفنانة سهير البابلي وكان قد أعلن اسلامه هو وشقيقته التي تزوجت من الفنان والمخرج والمؤلف والمنتج أنور وجدي والذي عمل معه منير في البداية كمساعد.

في هذه الصور النادرة يظهر منير بعد تقدمه في العمر مع عبد الحليم حافظ والفنانة شريفة فاضل التي كان لها نصيب من ألحانه.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن شقيق الفنانة ليلى مراد – الفنان منير مراد