منير مراد شقيق مطربة من الزمن الجميل وغير ديانته للزواج من هذه الفنانة.. ولم يحضر جنازته سوى شخصان.. صور

4 مارس 2016 - 6:33م sara زمان يافن القاهرة - كل النجوم 6٬898 مشاهدة

منير مراد اسمه الحقيقي “موريس زكي موردخاي”، وقد تميز بمواهبه المتعددة، حيث أنه برع في التلحين والغناء والتمثيل، هذا بالإضافة إلى تقليد الفنانين.

منير مراد2

منير مراد

الفنان المصري هو شقيق المطربة الكبيرة ليلى مراد، وقد بدأ حياته الفنية كمساعد للإخراج مع توجو مزراحي وأنور وجدي، ثم تدرج في عالم التلحين والغناء، فأحدث تغييرات على الألحان التقليدية، واستعان به كبار الفنانين مثل عبدالحليم حافظ وشادية لتلحين أشهر أغنياتهم، فقدمهم بشكل مميز جدا.

منير مراد وشقيقته ليلى مراد

تعرف منير على الفنانة سهير البابلي وأحبها حبا شديدا، وهو ما دفعه لتغيير ديانته من اليهودية إلى الإسلام ليستطيع الزواج منها بعد قصة حب كبيرة ،وهو كان السبب في شهرتها فنيًا، حيث أن العلاقة القوية بين منير وعبدالحليم حافظ، جعلت سهير تلعب أول أدوارها في السينما أمام عبدالحليم وزبيدة ثروت في فيلم “يوم من عمري”، وقد استمر زواجهما لمدة عشر سنوات لم ينجبا خلالها.

منير مراد وسهير البابلي

وفاة منير جاءت إثر أزمة قلبية مفاجأة، بعد أيام طويلة من الاكتئاب النفسي لما شهدته البلاد من ظروف مأساوية بعد مقتل الرئيس محمد أنور السادات، ونظرا للحالة السياسية المتردية، لم تنل وفاة مراد القدر الكافي من الاهتمام الشعبي والفني، ولم تشهد جنازته سوى حضوراثنين فقط هما: زكي وأشرف أبناء شقيقته ليلى مراد.

الكلمات الدلالية لـ منير مراد شقيق مطربة من الزمن الجميل وغير ديانته للزواج من هذه الفنانة.. ولم يحضر جنازته سوى شخصان.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “منير مراد شقيق مطربة من الزمن الجميل وغير ديانته للزواج من هذه الفنانة.. ولم يحضر جنازته سوى شخصان.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور