من هند رستم وشيريهان إلى زينة وأحمد عز تعرف على أشهر قضايا إثبات النسب في الوسط الفني

14 يناير 2016 - 7:02م sana عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 150٬061 مشاهدة

شهد الوسط الفني العديد من قضايا أثبات النسب التي وصلت إلى أروقة المحاكم، وتورط فيها عدد من المشاهير ومنهم من تم إثبات براءته منها والبعض الأخر أثبتت القضايا تورطهم فيها بالفعل.

هند رستم

وكان من أوائل الفنانات اللاتي كان لهم السبق في هذه النوعية من القضايا الفنانة الراحلة هند رستم، والتي تزوجت سرًا من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة بسنت، ولكن المخرج حسن رضا رفض الاعتراف بهذا الزواج وبابنته؛ إلا أن هند رستم، هددته بالفضيحة والتشهير به، فاعترف بالطفلة وسجلها باسمه وتزوج من هند رستم علنا، ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة.

هند رستم

شيريهان

اضطرت والدة الفنانة شريهان، إلى خوض معركة مع عائلة المحامي عبدالفتاح الشلقاني، بعد وفاته، حيث كانت متزوجة منه في السر وأنجبت طفلتها شريهان وأرادت أن تثبت نسب طفلتها له، وحسمت المحكمة الأمر عام 1980 عندما كانت شريهان في السادسة عشر من عمرها وأثبتت نسبها إلى عبدالفتاح الشلقاني، وكانت والدتها اضطرت للزواج منه عرفيا لتمنع التحاق ابنها الوحيد الفنان عمر خورشيد بالخدمة العسكرية.

شيريهان

عمر الشريف

ظل الفنان الراحل عمر الشريف، إلى وفاته ينكر أن له ولد أخر غير ابنه من الفنانة فاتن حمامة، وذلك بسبب إدعاء شاب إيطالي يدعى روبين، كان يبلغ من العمر وقتها 25 عاما، بأنه ابن الفنان الراحل عمر الشريف، وبأن والدته صحفية إيطالية تدعى لولا دي لوكا، ودعاه لحضور حفل تخرجه، وقال إنه يحلم باليوم الذي يستطيع فيه مناداة الشريف بكلمة بابا“.

ورفض الشريف الاعتراف بنسب هذا الشاب وقتها، قائلا: “أنا غير مقتنع بأنه ابني، فلا يوجد ما يؤكد ذلك، هو شبهي طبق الأصل، وبطريقة تجعل البعض يقول إن الأمر معقول جداً، لكني غير مقتنع، ولا أعرف أين الحقيقة بالضبط التي يمكن أن تؤكد لي ذلك، وقد بحثت عنها، لكني لم أجدها على الإطلاق“.

وأضاف: “أمه الصحفية الإيطالية جاءت لإجراء حوار صحفي معي منذ 25 عاما، وجلست معي خمس دقائق، ثم انقطعت أخبارها عني بعد ذلك، وبعد سنة اتصلت بي وقالت إنها أنجبت ولداً مني واسمه روبين، لا أعرف أين الحقيقة، فلم يكن بيني وبين هذه السيدة قصة حب كي أعرف، لم أقابلها أو أراها إلا مرة طوال حياتي، ولم تنشأ بيننا علاقة بعد ذلك، حتى هذا الشاب الذي يدعي أنه ابني أسأله: لماذا صمت كل تلك السنوات وفضّل أن يعيش بجوار والدته ولا يسأل عني، فهو سواء مني أو من غيري فقد أحب والدته واختار الحياة معها“.

عمر الشريف

زياد الرحباني

في عام 2004 تبرأ الموسيقار زياد رحبانيمن ابنه عاصي، حفيد الفنانة فيروز، رغم أن ابنه كان يبلغ وقتها 24 عاما؛ إلا أن زياد أقام دعوى إنكار نسب اعتمادًا على تحليل الحمض النووي الذي أثبت أن عاصي ليس ابنه، ولسمعة العائلة الفنية تم التوصل إلى اتفاق احتراما لاسم العائلة.

زياد الرحباني

راغب علامة

أنكر الفنان اللبناني راغب علامة، قبل أكثر من عشرين عامًا، نسب الطفلة سارة لونا من زوجته الأولى راندا زكا، وهي سيدة أعمال لبنانية مقيمة في فرنسا، اعتمادًا على الحمض النووي الذي أكد أنه ليس والد الطفلة.

راغب علامة

الشاب خالد

في عام 2013 اتهم الشاب خالد بقضية نسب لطفل غير شرعي؛ إلا أنه اعترف به، وقال في تصريحات صحفية سابقة: “هذا الابن غير الشرعي هو غلطتي، وقد يحدث هذا لأي فنان، وأنا مسؤول عنه، وأتحمل جميع مسئولياتي تجاهه، فأنا إنسان متدين قبل كل شيء، لكن المشكلة أن الأوساط الفنية تعرضت للقضية بشيء من المزايدة“.

الشاب خالد

قمر

في عام 2012 أقامت الفنانة اللبنانية دعوى قضائية ضد رجل الأعمال المصري جمال مروانلإثبات نسب ابنها جيمي؛ إلا أن المحكمة أيدت أن الطفل مجهولا ولم تنجح قمر من إحضار شهود لإثبات علاقة الزواج.

قمر اللبنانية

أحمد الفيشاوي

شغل بقضيته مع هند الحناوي، الرأي العام لفترة طويلة وذلك بعد أن أقامت مهندسة الديكور هند الحناويدعوى قضائية ضده لإثبات نسب طفلتها لينا، وقضت المحكمة في النهاية بإثبات نسب الطفلة له بعد تحليل DNAوتزوجها لفترة قصيرة ثم انفصلا.

احمد الفيشاوي

زينة

كان من أخر هذه القضايا، إثبات نسب توأم زينة للفنان أحمد عز، وكانت زينةقد أقامت دعوى إثبات النسب في عام 2013 بعد تأكيدها وجود علاقة زواج عرفي بينهما وسفرهما معا سويا لعدة دول، إلا أن عز أنكر ذلك، وقضت لها المحكمة أمس الأربعاء بإثبات نسب توأمها له.

احمد عز وزينة

الكلمات الدلالية لـ من هند رستم وشيريهان إلى زينة وأحمد عز تعرف على أشهر قضايا إثبات النسب في الوسط الفني

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “من هند رستم وشيريهان إلى زينة وأحمد عز تعرف على أشهر قضايا إثبات النسب في الوسط الفني“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور