نادية لطفي: نعم كان هناك تجنيد للفنانات ورشدي أباظة “مجرم حرب”

16 يناير 2019 - 11:22م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 2٬385 مشاهدة

 أكدت النجمة المصرية نادية لطفي، خلال تواجدها بأحد المستشفيات للعلاج، أنها عاصرت أكثر من حاكم لمصر، وأنها لم تحب ولم تكره منهم أحدا.

نادية لطفي قالت: “معرفش أحب الرؤساء.. الحكام رجال بلا ملامح، ولا أتعامل معهم بمنطق الحب والكره.. ماليش دعوة بالحاكم أنا برصده وبشوف أعماله، وعلى أساسها أحط له الأرقام وأقيمّه.

النجمة المصرية أضافت، النكسة دمرتني.. النكسة كانت مصيبة سودة غيّرت الدنيا، وفى هذا الوقت كان يثار ما يسمى بتجنيد الفنانات، وكان موجود حقيقي، بس أنا كنت في شغلي ومحدش أزعجني للأمانة، أو قال لى شىء أو عرض على حاجة.

وعن أقوى ممثل وقفت أمامه قالت: رشدي أباظة كان “مجرم حرب”.. ومن السيدات اعتبر أمينة رزق “كون كامل” فى المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة، هذه السيدة حضرت الفن في أشكاله المتطورة ومارسته فى كل مرة بنجاح كبير.

جاءت بداية المشوار الفني للفنانة “نادية لطفي” بعد أن اكتشفها المخرج “رمسيس نجيب” الذي قدمها للسينما أول مرة من خلال فيلم “سلطان” عام 1959م، كما اختار لها الاسم الفني “نادية” اقتباساً من شخصية فاتن حمامة في فيلم “لا أنام”.

لاقت “نادية” قبولاً واسعاً في بداياتها ولكن كانت البداية الحقيقية للشهرة والنجومية عقب فيلم “النظارة السوداء” عام 1963م، فاستمرت في نجاحاتها المتتالية من خلال إجادتها للأدوار المتنوعة بين الرومانسي في فيلم “الخطايا”، والبنت الارستقراطية الشقراء في فيلم “قاع المدينة”، كما لمعت في دوار بنت الليل بفيلم “السمان والخريف”.

بلغ الرصيد الفني للمصرية “نادية لطفي” حوالي 75 فيلماً سينمائياً على مدار 30 عاماً، ومن ابرز أعمالها: “الناصر صلاح الدين” و”السبع بنات” و”حياة عازب” و”الخطايا” و”أبي فوق الشجرة” و”السمان والخريف” و”النظارة السوداء” و”للرجال فقط” و”بين القصرين” و”عدو المرأة” و”الإخوة الأعداء”، إلا أنها لم تُقدم سوى عمل تليفزيوني واحد بعنوان “ناس ولاد ناس”، بالإضافة إلى عمل مسرحي وحيد أيضاً بعنوان “بمبة كشر”.

نالت “نادية لطفي” الكثير من الجوائز خلال مشوارها الفني حيث حصلت على جائزة المركز الكاثوليكي عن فيلم “السبع بنات”، وجائزة المؤسسة العامة للسينما عن فيلم “أيام الحب”، كما حصلت على جائزة مهرجان طنجة، والتقدير الذهبي من المغرب عام 1968م، بالإضافة إلى التقدير الذهبي من الجمعية المصرية لكتاب السينما عن دورها في فيلم “رحلة داخل امرأة”.

الكلمات الدلالية لـ نادية لطفي: نعم كان هناك تجنيد للفنانات ورشدي أباظة “مجرم حرب”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نادية لطفي: نعم كان هناك تجنيد للفنانات ورشدي أباظة “مجرم حرب”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور