نجمات عرب خضن تجربة التبني “بينهن 3 راقصات”.. اعرف قصة كل واحدة

بعدما اعلنت انجلينا جولي منذ شهور تبنيها لأحد الأطفال، وقامت ساندرا بلوك بتبنيها لطفلة أيضا اسمتها “ليلى”، ولكن ظاهرة التبني ليست تجربة غربية فحسب، فهناك العديد من نجمات العرب قمت بتنبي أطفال لأسباب مرتبطة بالعقم أو تأخر سن الزواج أو العمل الخيري.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز النجمات العرب اللاتي قمن بتبني أطفال

ابرز النجمات كانت الممثلة نبيلة عبيد والتي كانت مهووسة بالحفاظ على جمالها، الأمر الذي افقدها نعم الأمومة، فرغم زواجها ثلاث مرات من المخرجين عاطف سالم، وأشرف فهمي، والسياسي أسامة الباز، إلا أنّها كانت ترفض الإنجاب، واعترفت نبيلة عبيد بأنها نادمة على عدم الانجاب وفكرت في التبني بعدما شاهدت تجربة زميلتها ليلى علوي التي شجعتها على ذلك بعدما تبنت ليلى علوي طفل اسمته “خالد.

أما الفنانة والراقصة الشهيرة تحية كاريوكا والتي عرفت بتعدد زيجاتها ولكنها لم تنجب، وقبل وفاتها بسنوات قليلة تبنت طفلة أسمتها “عطية الله”، وبعد وفاتها، تكفّلت بالطفلة فيفي عبده التي ترفض الحديث عنها، مبررةً ذلك بأنها ترغب في إبعادها عن الأضواء لتعيش حياة طبيعية.

وكذلك الراقصة نجوى فؤاد والتي تعدد زيجاتها ووصلت إلى 5 زيجات ولكنها رفضت الانجاب للحفاظ على قوامها ومسيرتها الفنية، وقالت في مقابلة تليفزيونية أنها نادمة على تخلّيها عن حلم بناء أسرة وأطفال، وكشفت أنّ زوجة أبيها تبنّت طفلة أسمتها “نجوى” تيمناً بها، وحين ماتت زوجة أبيها، تولت نجوى فؤاد تربية الطفلة.

أما الفنانة المصرية مديحة يسري فقد فقدت ابنها الوحيد “عمر” في حادث سيارة، واثناء زيارتها لأحد جمعيات رعاية الأطفال التي تملكها الفنانة نجلاء فتحي تعرّفت إلى الطفلة “هبة” التي خفق لها قبلها وتعلّقت بها فقررت تبنيها على الفور، إلا أنّ القانون يفرض وجود أب وأمّ للطفل، لذا، حرمت يسري من هذه الأمنية، مع ذلك، ظلت تزور هبة، وتساعدها وتؤمن لها كل احتياجاتها وصارت الفتاة تزورها في منزلها كلما سنحت الفرصة.

تحية كاريوكا

 

نبيلة عبيد