نجوى إبراهيم بملابس الجارية في كواليس فيلم فجر الإسلام.. جلسة تصوير نادرة

نجوى إبراهيم بملابس الجارية في كواليس فيلم فجر الإسلام.. جلسة تصوير نادرة

في عام 1971 شاركت الفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم في فيلم فجر الإسلام أحد الأفلام الدينية التي تناولت الدعوة المحمدية.

تناسب هذا الفيلم مع النوعية التي تقبلها نجوى إبراهيم حيث كانت ملتزمة بعدم الاشتراك في نوعية الأفلام التي تتضمن المشاهد الساخنة.

الفيلم جسدت فيه شخصية ليلى الجارية التي يقع في حبها هاشم ابن الحارث الذي يتزعم قبيلة من القبائل الكبرى ويمثل أبشع أنواع السيطرة الجاهلية حيث يقوم بالإغارة على القوافل والسلب والنهب، وسبى النساء، ثم بيع النسوة فى سوق الرقيق.

يجد هاشم فى ليلى نوعًا آخر من العذوبة وتمسك بالفضيلة، فيقرر الزواج منها، إلا أن الجميع يستنكر أن يتزوج من جارية فيما عدا أمه، وأمام إصرار هاشم على الزواج يذهب الحارث إلى صاحبها الفضل كى يشتريها لكنه يرفض تمامًا فكرة البيع، يعطى صكًا بإعتاقها.

الفيلم كتبه عبد الحميد جودة السحار وأخرجه الفنان الراحل صلاح أبوسيف وشارك في بطولته محمود مرسي، نجوى إبراهيم، يحيى شاهين، عبدالرحمن علي، إبراهيم عبدالرازق، أحمد خميس والفنانة الكبيرة سميحة أيوب.

قدمت نجوى غبراهيم للسينما أيضا عدد من الأفلام الشهيرة أهمها فيلم الأرض للمخرج الاحل يوسف شاهين وفيلم الرصاصة لاتزال في جيبي مع الفنان محمود ياسين وهو من نوعية الأفلام التي تناولت تفاصيل حرب السادس من أكتوبر عام 1973.