نصائح لديكور غرفة المولود الجديد

9 مارس 2016 - 9:56م admin نصائح 1٬581 مشاهدة

قبل بضعة أشهر من ولادة الطفل، يبدأ كثير من الآباء والأمهات الحوامل بالتحضير لغرفته التي تضم كل ما يمكن أن يحتاجه المولود الجديد ولكن ليس كل أسرة تخصص غرفة كاملة مجهزة للطفل الجديد ويرغبون بتقاسم غرفة النوم معه.

ويلجأ بعض الأهالي من أجل الشعور بالراحة والإطمئنان إلى وضع سرير للطفل في غرفة نومهم لاسيما في الأشهر الأولى من ولادته تفادياً لتعرض الطفل لبعض المضاعفات كموت الرضيع المفاجىء.

ولكن سواء كنتم ترغبون بتجهيز غرفة نوم للرضيع أو وضعه في غرفة نومكم إليكم بعض النصائح التي عليكم اتباعها:

ديكور الغرفة

مع تسارع الوقت لاستقبال مولودك، لا بد من إيلاء ألوان غرفته عناية خاصة وهامة، حيث يمكنك اختيار اللون الأزرق في حال كان المولود ذكراً أو الزهري والبنفسجي في حال كان أنثى مع الحرص على أن تكون أرضية الغرفة خشبية للحرص على سلامة طفلك عندما يبدأ في الحركة والمشي.

الإضاءة

اختاري عناصر إضاءة غير متدلية وبدون إضاءة قوية بحيث تغطي جوانب الغرفة، ضعي مصابيح ليلية توفر إضاءة خافتة أثناء النوم.

أثاث الغرفة

اختاري أثاثاً غير صلب حتى لا يكون مؤذياً مع الحرص على المسافة بين قطعة أثاث وأخرى حتى تتمكنين من التحرك بحرية في الغرفة عند نقل طفلك أو تجهيز احتياجاته. وحاولي تخصيص مساحة خالية من الأثاث في الغرفة لكي يلعب فيها الطفل عندما يكبر.

الألعاب

احضري ألعاباً صغيرة تتدلى فوق سرير الطفل من النوع الذي يصدر أصواتاً خفيفة لتساعده على النوم إذا استفاق وأنتِ بعيدة عنه.

جهاز كهربائي

من المهم توفير جهاز كهربائي لترطيب أجواء الغرفة في الصيف أو لتدفئة الغرفة في ليالي الشتاء القارسة.

سرير الطفل

احرصي عند اختيار السرير أن يكون كبيراً ويكفيه لعمر سنتين كحد أدنى وأن يكون بحواجز آمنة تمنعه من السقوط ومحكم التثبيت، كما يجب أن يكون مناسباً من حيث الإرتفاع حتى يسهل عليكِ حمل طفلك واحرصي على اختيار مرتبة مناسبة ومريحة له. افرشي غطاء بلاستيكياً لحماية المرتبة من الإتساخ في حالة تبول الطفل. ويمكنك اختيار سرير لطفلك باستخدامات متعددة وبذلك تقللين من المساحة المستخدمة وهنا اشتري سريراً يطوى ويفرد.

خزانة

اختاري خزانة تتناسب مع ثياب طفلك وأدواته ليتم ترتيبها بشكل أنيق ويسهل إيجاد ما تحتاجينه من ملابس له ويمكنك إضافة أرفف للإحتفاظ بحفاضات الطفل وكريماته وأدويته وذلك لكي تكوني في غنى عن البحث عنها في كل مرة. وكذلك خصصي أرففاً أخرى للإحتفاظ بأغطية الطفل والتي تناسب شهور الصيف أو شهور الشتاء.

السجاد

احرصي على أن يكون السجاد متلائماً مع ألوان الجدران ويمكنك استخدام سجاد سميك يمنع صدور أصوات الأشخاص الذين يسيرون في المنزل وبالتالي يقلل من حجم الضوضاء الصادرة.

الستائر

مواعيد نوم طفلك مختلفة عن مواعيد نومك، لذلك عليك اختيار سرير بستائر تحجب الضوء والصوت، ويمكن أن يضيف لمسة مميزة للديكور العام وعليك تعليق الستائر بطريقة آمنة تبعد خطر ملامسة الطفل لها أو سقوطها عليه.

الكلمات الدلالية لـ نصائح لديكور غرفة المولود الجديد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نصائح لديكور غرفة المولود الجديد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور