نصائح للسيدة الحامل لزيادة وزن الجنين

18 يناير 2016 - 5:33م sara نصائح القاهرة - كل النجوم 2٬633 مشاهدة

ليحصل جنينك على نمو متوازن داخل الرحم، وزيادة وزنه، عليكٍ اتباع هذه النصائح.

1- التغذية الجيدة:

تتعلق زيادة وزن الجنين بنوع الطعام الذي تتناوله الأم خلال فترة الحمل، لذا يجب أن تكون معتمدة على غذاء صحي ومتوازن والأهم من ذلك أن يزيد وزن الجنين بطريقة صحية وألا تصل المرأة الى حد السمنة، فحصول المرأة الحامل على ٥٠٠ سعر حراري يوميا يبعد عنها خطر الإصابة بمضاعفات بعد الولادة.

2- نوع الطعام:

من المهم أن تتناول المرأة الحامل البيض واللحوم لأنها مصدر مهم للبروتين والفيتامينات والمعادن الى جانب أهمية تناول السمك كالسلمون لأنه غني بالأحماض الدهنية والبروتين والفيتامين ب، وذلك لتكسب جنينها وزناً صحياً.

كما أن تناول الحبوب الكاملة كالخبز والأرز والمكرونة والبقوليات كالفاصوليا أمر مهم جداً، هذا بالإضافة إلى تناول العدس والحمص والحليب وكامل مشتقاته لأنها مصدر غني جداً بالبروتين والكالسيوم.

ولا تقل الفواكه والخضراوات أهمية عن كل المأكولات التي سبقت لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن، كما لا يجب على المرأة الحامل أيضاً أن تغفل عن شرب الماء والسوائل لحد ٨ أكواب في اليوم.

3- الراحة الجسدية:

تشكل الراحة الجسدية أهمية موازية لأهمية تناول الطعام الصحي لزيادة وزن الجنين ومن المهم الحصول عليها قدر المستطاع، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، كما يجب الابتعاد عن التدخين والمشروبات الغنية بالكافيين.

الكلمات الدلالية لـ نصائح للسيدة الحامل لزيادة وزن الجنين

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نصائح للسيدة الحامل لزيادة وزن الجنين“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور