نقيب الممثلين: نور الشريف كان يتكفل بمصاريف كثير من “الطلاب السوريين”

22 أكتوبر 2018 - 10:25م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 114 مشاهدة

رحل الفنان الكبير نور الشريف منذ أكثر من 3 سنوات وتظل مواقفه الفنية والقومية باقية، ومع مرور الأيام والسنين تظهر وقائع جديدة تثبت عشق الراحل نور الشريف للعمل الفني ولاسيما معهد الفنون المسرحية الذي درس وتخرج منه، واستمراره على تواصل مع قياداته الأكاديمية لتوفير احتياجات المعهد والطلاب.

ولم يشير الفنان الراحل نور شريف في لقاءاته الإعلامية قبل وفاته إلى أي دور يقوم به تجاه طلاب معهد الفنون المسرحية كما صمت مسئولي المعهد عن دعم نور الشريف الذي حان الوقت للحديث عنها، ومواقفه الداعمة لمسيرة المعهد سواء على مستوى الطلاب المصريين والعرب الدارسين في معهد الفنون المسرحية.

وكشف الفنان المصري أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن عدد من المواقف الإنسانية للفنان الراحل نور الشريف تجاه طلاب معهد السينما.

وقال خلال لقائه في برنامج «معكم منى الشاذلي»، والمذاع عبر فضائية cbc: «إن نور الشريف كان يتصل به ويقول له جهزلي كشف بأسماء الطلاب الغير مقتدرين على دفع مصاريف الدراسة وفي اليوم التالي كان يرسل المبلغ كاملًا له».

وأضاف: «أنه ذات مرة اتصل به وسأله عن طلاب المعهد وهل يوجد بينهم سوريين وطلب منه إعداد كشف بأسمائهم حتى يتكفل بمصاريفهم، وعندما سأله عن سبب قيامه بذلك قال له: إننا نرد الجميل هؤلاء الناس وقفوا إلى جانبنا وحان وقت  رد الجميل».

وعبرت الإعلامية منى الشاذلي عن سعادتها بموقف الفنان الراحل مؤكدة أنه لم يمُن يومًا على أحد بما قام به، ولم يتباهي بصنيعه أمام أحد أو في الإعلام.

وذكر أن «الشريف» أتاح الفرصة لمجموعة كبيرة من الشباب للمشاركة في الأعمال الفنية، مشيرًا إلى حرصه الدائم على تقديم عدد من الشباب من خريجي المعهد في كل عمل فني يقدمه.

يذكر أن الفنان نور الشريف، رحل توفي يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 في القاهرة بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عامًا، وتم تشييع جثمانه يوم الأربعاء 12 أغسطس 2015 من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

الكلمات الدلالية لـ نقيب الممثلين: نور الشريف كان يتكفل بمصاريف كثير من “الطلاب السوريين”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نقيب الممثلين: نور الشريف كان يتكفل بمصاريف كثير من “الطلاب السوريين”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور