نور الشريف “مصدوم” وفريد شوقي في “ذهول”… كل النجوم في جنازة رشدي اباظة… صور

12 ديسمبر 2018 - 11:45م أحمد زمان يافن، مشاهير القاهرة - كل النجوم 913 مشاهدة

في 27 يوليو عام 1980، صدم الوسط الفني بوفاة النجم رشدي اباظة عن عمر يناهز ثلاثة وخمسون عامًا بعد معاناته مع مرض سرطان المخ، وكان آخر أعماله فيلم «الأقوياء»، الذي مات أثناء تصويره ولم يستطع إنهائه، فأكمله الفنان صلاح نظمي بدلًا عنه.

شارك عدد كبير من نجوم الفن، في جنازة الفنان الراحل رشدي أباظة، والذي أختار منطقة الأهرامات في «نزلة السمان»، لتكون مكانًا لقبره، خاصة لأنها المنطقة التي كان يحبها وكان يقضي فيها معظم أوقات فراغه.

ظهر في الجنازة الفنان فريد شوقي الذي ربطته صداقة قوية بأباظة وبدت عليه علامات الصدمة كما شارك الفنان نور الشريف والفنان يحيى شاهين والفنانة مديحة يسري وحسين فهمي.

شاركت في الجنازة ايضا قسمت ابنة الفنان الراحل وزوجها، والفنان أحمد مظهر، وفكري أباظة الشقيق الأصغر لرشدي أباظة، كما حضرت الجنازة الفنانة سامية جمال التي تزوجت رشدي أباظة لسنوات طويلة.

شهدت جنازة رشدي اباظة حضورًا مكثفًا من الجماهير التي تسابقت على حمل جثمانه لحظة خروجه من المسجد وعبر كثير من الفنانين عن حزنهم العميق لفقدان الفنان الراحل.

من أبرز أعماله السينمائية: “جميلة” و”واإسلاماه” و”في بيتنا رجل” و”الطريق” و”لا وقت للحب” و”الشياطين الثلاثة” و”الزوجة 13″ و”الساحرة الصغيرة” و”صغيرة على الحب” و”صراع في النيل” و”عروس النيل” و”شيء في صدري” و”وراء الشمس” و”أريد حلاً” و”الرجل الثاني” و”الحب الضائع” و”ضاع العمر يا ولدى”.

كما ساعده إتقانه لخمس لغات مختلفة على العمل في السينما العالمية حيث سافر عام 1950م إلى إيطاليا، وشارك في بطولة عدد من الأفلام الأجنبية منها “أمنية” أمام الإيطالية “آسيا نوريس”  و”امرأة من نار” أمام النجمة المشهورة “كاميليا” و”الوصايا العشر” للمخرج سيسيل ديميل، لكنه عاد مرة أخرى للقاهرة ليسترد نجوميته بفيلم “امرأة على الطريق” عام 1958م.

الكلمات الدلالية لـ نور الشريف “مصدوم” وفريد شوقي في “ذهول”… كل النجوم في جنازة رشدي اباظة… صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نور الشريف “مصدوم” وفريد شوقي في “ذهول”… كل النجوم في جنازة رشدي اباظة… صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور