نور الشريف وبوسي يحتفلان بـ”ضربة شمس” مع محمد خان في لقطة نادرة

17 مارس 2018 - 1:32ص عماد زمان يافن القاهرة - كل النجوم 595 مشاهدة

نور الشريف وبوسي يحتفلان بـ”ضربة شمس” مع محمد خان في لقطة نادرة

شمس مصور صحفي في إحدى المجلات، يرتبط بقصة حب مع سلوى، وهى موظفة تشجعه في عمله وتحلم معه بمشروعات كبيرة، يدعى شمس لتصوير حفل زفاف، وبالصدفة يلتقط صورة لقصاصة ورق تحترق عليها كلمات تبدو غامضة، تقوده هذه الكلمات إلى عصابة تتزعمها امرأة تقوم بتهريب الآثار للخارج، وبتزييف النقود. تبدأ مطاردة العصابة لشمس بعد أن كشف سرها، وتتوالى الأحداث.

هذا هو ملخص قصة فيلم ضربة شمس الذي عرض عام 1980 من بطولة الفنان نور الشريف والفنانة نورا وإخراج محمد خان الذي قدم فيه لغة سينمائية جديدة وشارك في البطولة ايضا ليلى فوزي، توفيق الدقن، محمود فرج، نجوى فؤاد، فاروق فلوكس، مجدي وهبة، حسين الشربيني، ونخبة أخرى من النجوم.

في صورة نادرة احتفل الفنان الراحل نور الشريف مع المخرج محمد خان بالجوائز التي حصل عليها الفيلم وشاركتهما الفنانة بوسي زوجة نور الشريف وكان ذلك في الثمانينات عقب عرض الفيلم في مهرجانات مختلفة.

قدم الراحل محمد خان أفلام ناجحة كثيرة منها أحلام هند وكاميليا وفيلم الحريف للفنان عادل إمام وهو الفيلم الذي لم يرض عنه الجمهور بسبب اختلافه عن النوعية التي اعتاد أن يقدمها الفنان عادل إمام وكان ذلك هو التعاون الأول والأخير بين عادل إمام ومحمد خان رغم اعتراف عادل إمام بأهمية الفيلم ولغته السينمائية الجديدة.

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “نور الشريف وبوسي يحتفلان بـ”ضربة شمس” مع محمد خان في لقطة نادرة“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور