هاجر حمدي.. الراقصة المثقفة التي تزوجت كمال الشناوي وأقامت مسجدًا ومركزا لتحفيظ القرآن.. صور

هاجر حمدي.. الراقصة المثقفة التي تزوجت كمال الشناوي وأقامت مسجدًا ومركزا لتحفيظ القرآن.. صور

كانت الفترات الأولى من حياة الراقصة والفنانة هاجر حمدي مختلفة تماما عما انتهت إليه حيث بدأت راقصة في ملاهي شارع عماد الدين وانتهت إنسانة مواظبة على أداء الصلوات في موعدها.

نجحت هاجر حمدي في أداء شخصية الراقصة اللعوب في كثير من الأفلام التي شاركت بها إلا أن بديعة مصابني قامت بطردها، لأنها أصبحت غير قادرة على جذب الرواد إلى الكازينو كما ذكرت بديعة نفسها.

هاجر حمدي شاركت في العديد من الأفلام السينمائية منها: «الصيت ولا الغنى»،«جواهر»،«كيد النساء»،«أحلام الشباب»، و«حب في الظلام»، وحصلت على دور البطولة الوحيد لها في فيلم «المعلم بلبل».

تزوجت هاجر حمدي أكثر من مرة أشهرها زواجها من الفنان كمال الشناوي في الأربعينيات وأنجبت منه ابنهما المخرج محمد الشناوى، واعتزلت بعد ذلك في أواخر الخمسينيات وتفرغت للأعمال الحرة وتربية ابنها.

كانت هاجر في أيامها الأخيرة تستيقظ لأداء صلاة الفجر ثم تتناول إفطارها في حديقة فيلتها بمنطقة ترعة المنصورية والتي تشرف على تنسيق الزهور بها، لتبدأ في القيام بزيارات اجتماعية.

شيدت هاجر مسجداً على جزء من الأرض التابعة لفيلتها، وخصصت فيه مكان لتحفيظ القرآن، وعرف عنها ثقافتها الواسعة وهو ما أظهرته مكتبتها الضخمة وأسلوبها الجيد في الأحاديث التليفزيونية كما عرف عنها رقة المشاعر وكرم الضيافة.

شاهد أيضاً: طالبة ثانوي عن استعانة مدرس براقصة إبداع وتبسيط للمنهج