هبة قطب توضح تعليمات تناول “الفياجرا النسائية”

6 ديسمبر 2018 - 1:23ص أحمد منوعات القاهرة - كل النجوم 170 مشاهدة

حذرت الدكتورة هبة قطب، أستاذ الطب الشرعي واستشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، من تناول “الفياجرا” النسائية في بداية اليوم، مشيرة إلى ضرورة تناولها قبل النوم.

وقالت قطب في لقائها مع برنامج “الحكاية”، على فضائية “MBC مصر”، إن تعليمات تناول الفياجرا النسائية تشمل عدم استخدامها مع الخمور، مضيفة “لازم يتاخد مدة على بعضها، على الأقل شهرين، وإذا لم يؤدي إلى نتيجة يتم الإقلاع عنه، وقد أكد الموقع الرسمي للعقار أنه غير مؤثر”.

وفي هذا الصدد، أوضحت قطب أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” وافقت على عقار الفياجرا النسائية بعد 11 عامًا من الرفض، بعد اتهامها بـ”التحيُّز للرجال ومنع المحفزات النسائية”.

وتأتي هذه التحذيرات بالتزامن مع عثور أهالي حي السيدة زينب، على ربّة منزل متوفاة داخل سيارة تاكسي، وتم القبض على الشخص الذي كان برفقتها في السيارة، وبسؤاله اعترف بأنه كان يمارس الرذيلة مع السيدة داخل شقته عقب تناولها الفياجرا النسائية، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت نيابة السيدة زينب التحقيق.

وقد تلقى القسم بلاغًا من سائق تاكسي أفاد فيه أن شخصًا ومعه سيدة استقلا السيارة، وأثناء سيره في الطريق فوجئ بوفاة السيدة، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتم القبض على الشخص الذي كان برفقتها.

واعترف المتهم أمام رجال المباحث بأنه أقام علاقة جنسية آثمة مع المتوفاة مقابل حصولها على 200 جنيه، وأثناء ممارسة الرذيلة معه داخل شقته، تناولت المتوفاة عقاقير طبيبة قالت له إنها “فياجرا نسائية”.

وأضاف المتهم أنه عقب انتهاء ممارسة الرذيلة اصطحبها واستقل تاكسي لتوصيلها إلى أهلها، ولكنه فوجئ بأنها لا تتحرك داخل التاكسي وتوفيت، وتمّت إحالة المتهم إلى نيابة السيدة زينب التي أمرت باستدعاء أهل المتوفاة.

وقد اعتمدت وزارة الصحة المصرية مؤخرًا أول دواء لضعف الرغبة الجنسية عند السيدات باسم “الفياجرا النسائية”، بعد إعلان إحدى الدراسات أن السبب الأكبر للطلاق في مصر هو سوء العلاقة الحميمة بين الزوجين.

والفياجرا في الأساس عقار تم تصنيعه للرجال الذين يعانون من العجز الجنسي ويرغبون في تحسين حياتهم مع شريكة الحياة، ولكن تم توفيره مؤخراً للسيدات اللاتي ترغبن في تحسين حياتهن الجنسية، خاصة أن الكثير من الدراسات أثبتت عن انخفاض معدل الرغبة الجنسية يكون لدى السيدات.

وقد تمت الموافقة على أول دواء لعلاج الرغبة الجنسية المنخفضة لدى النساء “الفياجرا النسائية” من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتم تطويره في الأصل بعدما كان مضاد للاكتئاب، ولكن مع التجارب والدراسات أثبت فعالياته لدى النساء اللاتي يعانين من مشاكل جنسية.

وكان يتم تداوله في الكثير من دول العالم عبر الإنترنت وليس عبر الصيدليات، حيث نال على وقت طويل حتى يتم الموافقة عليه ولكن مؤخراً تم السماح بتداوله.

ومن الضروري عدم مقارنة تأثير الفياجرا على الذكور وتأثير الحبوب الوردية للنساء، فالعجز الجنسي لدى النساء يتمثل في عدم وجود الرغبة أو الوصول إلى النشوة الجنسية، ولذلك تعمل هذه الحبوب على تحقيق التوازن بين المواد الكيميائية في الدماغ التي ترتبط بالرغبة، وبين زيادة استدعاء التحفيظ لديهن.

لكن بعض الدراسات الحديثة كشفت وجود آثار جانبية لهذه الحبوب الوردية منها: اضطراب المعدة، صداع بالرأس، احتقان بالأنف وقد تصبح العين أكثر حساسية، وزيادة التعرق، والرؤية غير الطبيعية، والقلق وزيادة العطش .

لذلك يحدد الطبيب الجرعة المناسبة للاستخدام من أجل تجنب أي أضرار، كما يجب أن يتم استخدامها لدى الحاجة وليس دون داعٍ، ويجب أن يكون الحد الأقصى لتناول الجرعة الموصى به مرة واحدة في اليوم.

ومن الاحتياطات اللازمة قبل تناول هذه الحبوب؛ عدم السماح لأي شخص آخر باستخدام الجرعة التي أوصي بها الطبيب، عدم استخدامها فقط بموجب وصفة الطبيب، عدم تناول الفياجرا مع أدوية أخرى قد تسبب انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ وحالات غير آمنة أخرى، وإذا ما حدث أي أمر غير طبيعي على الفور يجب استشارة الطبيب، كما يحذر استعمالها من قِبل النساء الحوامل أو أولئك الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية.

ويجب التأكيد على أن الهدف الرئيسي من الفياجرا للإناث هو المساعدة في استعادة حالة الرغبة وتقليل الاضطراب الجنسي الذي يتسبب في الكثير من الخلافات بين الأزواج.

الكلمات الدلالية لـ هبة قطب توضح تعليمات تناول “الفياجرا النسائية”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “هبة قطب توضح تعليمات تناول “الفياجرا النسائية”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور