هدى سلطان تدخن الشيشة بالملابس الشعبية.. صورة نادرة بالألوان

هدى سلطان تدخن الشيشة بالملابس الشعبية.. صورة نادرة بالألوان

هدى سلطان من المطربات اللاتي نجحن في عالم التمثيل قدمت عشرات الأفلام وشكلت ثنائيا ناجحا مع زوجها الفنان الكبير فريد شوقي.

ولدت يوم 15 اغسطس عام 1925 فى إحدى القرى المحيطة بمدينة طنطا لعائلة إقطاعية محافظة اسمها بهيجة عبد السلام عبد العال الحو وهى شقيقة الفنان محمد فوزى والثالثة بين خمسة أشقاء.

التقت مع فريد شوقى للمرة الأولى في فيلم ست الحسن وتزوجته بعدها مباشرةً لأطول فترة في حياتها وهي ثمانية عشر عامًا. وكونا معًا ثنائيًا فنيًا ناجحًا حيث عملا مع بعضهما أكثر من عشرين فيلمًا سينمائيًا لاقت نجاحًا كبيرًا.

انفصلت عن شوقي عام 1969 اثر إشاعات قوية عن علاقات نسائية له في لبنان بعدها تغيرت نوعية أدوراها بدايًة من السبعينات وقللت من جرعة الإغراء لاعتبارات السن وكبر بناتها.

حصلت هدى سلطان على العديد من الجوائز السينمائية والتليفزيونية منها تكريمها بمهرجان السينما الروائية عام 1998، وتكريمها بمهرجان الموسيقى العربية وتكريمها عن دورها بمسلسل الوتد)في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.

تزوجت في حياتها خمس مرات المرة الأولى من رجل عادي اسمه محمد نجيب وأنجبت منه ابنتها نبيلة، المرة الثانية من المنتج فؤاد الجزايرلي وحدث الطلاق في المرتين بسبب الغيرة عليها. المرة الثالثة كانت من فؤاد الأطرش شقيق الفنان فريد الأطرش، والمرة الرابعة كانت من فريد شوقي وانجبت منه ابنتيهما مها وناهد، الخامسة والأخيرة كانت بعد انفصالها عن فريد شوقي مباشرًة من المخرج حسن عبد السلام ولم يستمر كثيرًا.

توفيت يوم 5 يونيو عام 2006 بمنزلها بعد أن غادرت مستشفي دار الفؤاد بإسبوعين إثر صراع مع سرطان الرئة.

في هذه الصورة النادرة تظهر هدى سلطان وهي تدخن الشيشة في لقطة طريفة بالالوان.

شاهد أيضاً: شاب يدخن الشيشة وهو يقود سيارته يثير غضب السعوديين