هذا ما تفعله الحرائق في عاصمة صناعة الأفلام الاباحية في العالم.. هل الطبيعة تنتقم؟.. شاهد الصور

هذا ما تفعله الحرائق في عاصمة صناعة الأفلام الاباحية في العالم.. هل الطبيعة تنتقم؟.. شاهد الصور

أعلنت ولاية كاليفورنيا الأميركية حالة الطوارئ في ثلاث مقاطعات اجتاحتها حرائق مدمرة، أسفرت عن مصرع 10 أشخاص في أحدث حصيلة، بحسب فرانس برس.

وتشمل حال الطوارئ التي أمر الحاكم جيري براون بفرضها مقاطعات نابا، سونوما ويوبا الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو.

وقال رئيس هيئة الغابات والوقاية من الحرائق في حكومة الولاية، كين بيملوت، في مؤتمر صحافي بساكرامنتو (شمال شرق سان فرانسيسكو)، إن المنطقة الواقعة شمال خليج سان فرانسيسكو تشهد رياحا عاتية تصل سرعتها إلى 80 كلم/ساعة، هي التي أسفرت عن اندلاع العديد من حرائق الغابات.

وكشف جهاز الإطفاء في كاليفورنيا أن ألسنة النيران قد التهمت حوالى 30 ألف هكتار من المساحات الخضراء في شمال الولاية، كما التهمت ما لا يقل عن 1500 مسكن ومبنى تجاري، وإجلاء 20 ألف شخص عن المنطقة.

وأمر براون بنشر آلاف من رجال الإطفاء لمكافحة امتداد النيران، وطلب من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إرسال مساعدات فدرالية لمواجهة 18 حريقا اندلعت في سبع مقاطعات.

عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور الحرائق التي اندلعت في كاليفورنيا، وأكدوا أن ما يحدث انتقام من الطبيعة، حيث أن كاليفورنيا تعد موطنا لصناعة الأفلام الإباحية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، وظلت لفترة طويلة فى نقاش مثير للجدل حول الممارسات الجنسية الآمنة.