هند رستم بملابس الإحرام مع ابنتها وحفيدها.. لقطة نادرة

هند رستم بملابس الإحرام مع ابنتها وحفيدها.. لقطة نادرة

صورة نادرة للفنانة الراحلة هند رستم كانت ترتدي فيها ملابس الإحرام فى الأراضى المقدسة وقد بدت هند كبيرة بالسن، وكانت بجانب حفيدها وابنتها بسنت.

كانت الفنانة هند رستم قد توارت عن الأضواء لفترة قبل وفاتها لكنها سجلت حوارا تليفزيونيا من منزلها قبيل وفاتها وتحدثت فيه ابنتها إلى جانبها.

الفناة هند رستم من أهم نجمات الستينات قدمت العديد من الأعمال التي تعتبر من كلاسيكيات السينما مثل صراع في النيل ولا انام وباب الحديد.

تميزت هند رستم بتقديم أدوار الإغراء ويعتبرها النقاد صاحبة مدرسة في هذه النوعية التي لم تعتمد فيها على العري أو الابتزال فيما يعتبرها الكثيرون أيقونة الإغراء في السينما المصرية.

ولدت هند رستم في حي محرم بك بمدينة الأسكندرية في يوم 12 نوفمبر عام 1929 لأب من عائلة تركية مصرية كان يعمل ضابطًا في الشرطة، وانفصل عن أمها وهي طفلة.

اسمها بالكامل هند حسين مراد رستم، درست بمدرسة سان فانسان دي بول، ثم انتقلت إلى القاهرة عام 1946، حيث ساقتها الصدفة إلى مكتب شركة الأفلام المتحدة كي تعمل في دور صغير مع يحيى شاهين في فيلم أزهار وأشواك، وقامت بعدها بعدة أدوار صغيرة.

صارت أشهر وأهم نجمة إغراء في السينما المصرية على يد المخرج حسن اﻹمام الذي استفاد من مواهبها المتعددة، وأسند إليها الأدوار البارزة في تاريخ حياتها.

عملت دورًا كوميديًا متميزًا في فيلم حب في حب، كما تألقت في دور قصير في فيلم كلمة وطوال مشوارها عملت مع الكثير من المخرجين الكبار بخلاف حسن اﻹمام منهم عاطف سالم وفطين عبدالوهاب وصلاح أبو سيف ويوسف شاهين وحسام الدين مصطفى ومحمود ذو الفقار وأحمد بدرخان.

قررت اعتزال السينما في أواخر السبعينيات، وكرمتها أكثر من مؤسسة منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1993.

توفيت هند رستم في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 82 عامًا إثر أزمة قلبية حادة.

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */