هند رستم شقية مع رشدي أباظة وعمر الشريف في كواليس فيلمهم الشهير “صراع في النيل”

هند رستم شقية مع رشدي أباظة وعمر الشريف في كواليس فيلمهم الشهير “صراع في النيل”

في عام 1959 قدم المخرج عاطف سالم واحدا من أشهر أفلامه وأجملها وهو فيلم صراع في النيل الذي قام ببطولته معها رشدي أباظة وعمر الشريف.

تدور أحداث الفيلم حول أهالى الأقصر الذين يقررون شراء صندل بحرى جديد بدلا من الصندل القديم من أجل أعمال النقل النهرى، ويكلف العمدة مجاهد أن يذهب للشراء، ومعه محسب ابن الريس جاد، يعرف اللصوص والمنافسون بأمر الشراء، ويقرر زعيمهم أبو سفيان الحصول على المبلغ، يرسل رجاله لسرقة النقود.

يستعين اللصوص بالراقصة نرجس التي تجسد دورها الفنانة هند رستم فتصعد إلى المركب وتدور صراعات من أجل سرقة حافظة المال وتضطر للزواج من محسب وهو ما يغضب مجاهد.

الفيلم كتبه علي الزرقاني وضم عدد من النجوم منهم محمود فرج ونظيم شعراوي وحسن حامد ومحمد قنديل وعبد الغني النجدي وأحمد الحداد وتهاني راشد.

وتداولت صفحات التراث الفني على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة نادرة من كواليس الفيلم جمعت بين أبطال العمل على نفس المركب التي تم بها التصوير وكان في مقدمتهم بطلة العمل الفنانة هند رستم التي كانت في أوج شهرتها بذلك الوقت.

رشدي أباظة جسد دورا مختلفا عليه حيث جسد شخصية الرجل الصعيدي للمرة الأولى ونجح في أدائها إلى جانب عمر الشريف الذي كان قد جسد تلك الشخصية في فيمه الأول صراع في الوادي مع المخرج يوسف شاهين.

شاهد أيضاً: تامر حسني ينقذ فتاة في حفل عودة ليالي أضواء المدينة