والده كوميديان شهير.. علاء عوض فنان أدار شقته للدعارة وتاجر في المخدرات وكشف مفاجأة بعد خروجه من السجن

ينتمي الفنان علاء عوض لجيل شريف منير ووائل نور لكنه لم يستمر في الفن كما بدأ عندما شارك مع والده نجم الكوميديا الشهير محمد عوض في عدد من الأعمال ثم اشتراكه مع أحمد زكي وغيره من النجوم الكبار في أعمالهم.

علاء عوض من مواليد عام 1960، قدم في بداية مشواره الفني العديد من الأدوار الفنية البارزة، كان من بين هذه الأدوار عندما شارك في فيلم حدوته مصرية وحالة تلبس والأبرز مستر كاراتية، معروف عند بعض من الجماهير بشنكل ابن شناكل وذلك نسبة لأبرز أعماله الفنية عندما شارك في مستر كاراتيه مع النجم الكبير الراحل أحمد زكي.

في عام 1995 اتهم علاء عوض بممارسة الدعارة في شقته، وتم القبض عليه والتحقيق مع عدد من الفتيات تم تواجدهن بشقته، وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات في هذه الواقعة.

ثم تورط علاء عوض في قضية اتجار بالمخدرات عندما داهمت الشرطة منزله وعثرت على هيروين وبانجو وبعد فترة قضاها في السجن خرج ليفجر مفاجأة ويؤكد أنه دخل السجن ظلما وأن مسئول بالداخلية لفق له هذه الاتهامات بسبب مشاجرة مع زوجته.

يحاول علاء عوض العودة مرة أخرى إلى التمثيل فقدم دور صغير في مسلسل دهشة وفيلم صرخة نملة لكنه لم يصل إلى مساحة الأدوار التي كان يحصل عليها قبل دخوله السجن.