وثيقة نادرة تكشف عن أجر عادل إمام في فيلم «البحث عن فضيحة».. لن تصدق كم كان أجره؟.. شاهد

وثيقة نادرة تكشف عن أجر عادل إمام في فيلم «البحث عن فضيحة».. لن تصدق كم كان أجره؟.. شاهد

كشفت وثيقة نادرة تعود لشركة «أفلام جمال الليثي»، عن أجر الفنان المصري عادل إمام، وذلك خلال مشاركته في فيلم «البحث عن فضيحة»، والذي تم إنتاجه عام 1967.

الفنان الراحل يوسف وهبي، كان الأعلى بين النجوم اجرًا وذلك رغم كبر سنه فحصل عن دوره في الفيلم مبلغ 1100 جنيه، وجاءت بعده الفنانة ميرفت أمين بمبلغ 800 جنيه، وعادل إمام 750 جنيها، كما جاء اسم نور الشريف ضمن المستند بمبلغ 100 جنيه، لكنه لم يشارك في الفيلم وتم استبداله بالفنان محمد عوض.
يذكر أن فيلم «البحث عن فضيحة»، بطولة عادل إمام، وسمير صبري، وميرفت أمين، ويوسف وهبي، وميمي شكيب, وهو آخر أفلام الكاتب أبو السعود الإبياري، والفيلم من تأليف فاروق صبري، إخراج نيازي مصطفى، وإنتاج جمال الليثي.

من هو عادل إمام؟

  • ممثل مصري من مواليد 17 مايو 1940.
  • اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسية والقضايا الإجتماعية.
    أطلق عليه لقب “الزعيم”.
  • كانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة ولكن بدأت شهرته في منتصف سبعينات القرن العشرين وذلك من خلال أدواره الكوميدية الممزوجة بالطابع السياسي.
  • شارك في عدد كبير من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات منها فيلم “سلام يا صاحبي”، وفيلم “الأنس والجن”، وفيلم “المولد”، وفيلم “الإرهابي”، وفيلم “مرجان أحمد مرجان”، وغيرها.
  • ومن المسرحيات “مدرسة المشاغبين”، “شاهد ماشافش حاجة”، “الواد سيد الشغال”، “الزعيم”، ومن المسلسلات “فرقة ناجي عطالله”، و”صاحب السعادة”.

شاهد أيضًا: لقاء نادر – رأي فريد شوقي في محمود المليجي وعادل إمام

شاهد أيضًا: التاريخ الفنى للفنانة ثريا فخري بنت لبنان أصغر أم فى السينما المصرية