وداعاً للمسكنات .. 8 نصائح لتخفيف آلام الدورة الشهرية

لا شك أن هذه الأيام في الشهر هي الأصعب لدى كل امرأة، إنها أيام الدورة الشهرية التي تسبب لبعض السيدات آلام مبرحة، لدرجة أن بعضهن يلجأن إلى تناول المسكنات لتخفيف حدة الألم.

اليوم نقدم لكِ 10 نصائح لتخفيف آلام الدورة الشهرية بدون اللجوء إلى المسكنات الطبية.

1- يقول الأطباء أن تناول كوب من البقدونس المغلي له مفعول السحر في القضاء على آلام الدورة الشهرية مهما كانت آلام صعبة، ويفضل تناول مغلي البقدونس في أول يوم من بدء الدورة الشهرية خاصة الساعات الأولى، حيث أنه يمنع تماماً الشعور بالألم بعد ذلك.

2- تناول مغلي البابونج أيضاً من المشروبات المفيدة في تخفيف آلام الدورة الشهرية، حيث ينصح بتناوله ثلاث مرات يومياً على الأقل.

3-  تناول غذاء متوازن وتجنب الأغذية الدسمة ومنها الحبوب والبقوليات والكبد والكلاوي واللحوم والاسماك، والليمون والبقدونس والسبانخ .

4- عمل تدليك لعضلات البطن كل ساعتين على الأقل.

5- الإستلقاء على الظهر ووضع قطعة أو كمادة أو ضمادة مبللة بماء دافيء أقرب إلى السخونة على البطن فالحرارة تسكن الألم أو وضع كيس من الماء الساخن على البطن.

6- تجنب الأغذية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين وغيرها من الممنوعات أثناء الدورة الشهرية.

7-  ينصح بتناول الكثير من أحماض أوميجا 3 في الفترة قبل وأثناء الدورة لأنها تقلل من متاعب الدورة، ومن أهم مصادرها الأسماك كالتونة والسالمون وحبوب زيت السمك.

8-  ممارسة التمارين الرياضية تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية طبقا لبحوث جامعة ماريلاند، لذلك احرصي عل  المشي أو ممارسة التمارين الخفيفة التي تركز على البطن والساقين، كذلك يمكنك ممارسة اليوجا.