وضعت نجاة الصغيرة في موقف محرج.. من الذي اختار للفنانة لبلبة هذا الاسم

24 أبريل 2018 - 7:21م عماد عربى القاهرة - كل النجوم 1٬895 مشاهدة

لبلبة فنانة شاملة غنت ورقصت إلى جانب التمثيل فضلا عن موهبتها في تقليد الفنانين والتي بدأت بها حياتها الفنية.

ولدت نينوشكا مانول كوباليان -وهو الاسم الحقيقي لها- في يوم 14 نوفمبر من عام 1945 في القاهرة. وهي تنتمى لأسرة أرمينية من أصول سورية، وتحديدًا مدينة حلب، ولديها أخوان وأخت هي أصغرهم.

ظهرت موهبتها في التقليد وهي بعمر الثلاث سنوات، فلاحظت أسرتها أن لديها شيئا مختلفا عن باقي الأطفال، وعنيت بتنمية تلك الموهبة داخل حدود العائلة على الأقل، فكانت “نينوشكا”، مصدر تسلية الضيوف الذين يحلون على منزل الأسرة.

قدمت لمسابقة الهواة في “أوبيرج الأهرام”، وحصلت على الجائزة الأولى، وكان حاضرًا كل من المؤلف أبو السعود الإبياري، والمخرج نيازي مصطفى، فطلبا من والديها الاستعانة بها في الأفلام السينمائية، فوافقت الأم، بينما تردد الأب قليلًا، وفي صباح اليوم التالي أخذتها والدتها لشركة “النحاس فيلم” لتبدأ العمل.

لاحظ أبو السعود الإبياري أن الطفلة تتحدث بطريقة سريعة ومن هنا أطلق عليها اسم “لبلبة”، وتم تقديمها بذلك الاسم في أول فيلم ظهرت خلالها وهو “حبيبتي سوسو” في عام 1951.

برعت لبلبة في فن التقليد، وكانت تقيم فقرة رئيسية في حفلات كبار الفنانين، وتحصل على 10 جنيهات كأجر عن الحفل الواحد، لذا حُرمت من اللعب مع الأطفال وتكوين الصداقات، حيث اختطفها الفن منذ الصغر، خاصة مع تحويط عائلتها عليها حتى لا يفسدها أصدقاؤها.

تسببت في إحدى حفلاتها بغضب المطربة نجاة الصغيرة، حيث روت تفاصيل الواقعة في حوار مع الإعلامي عمرو الليثي وبرنامج “واحد من الناس”، قائلة: “كانت أمي تشترط على متعهدي الحفلات ألا تتأخر لبعد الساعة 11 مساءً، وتصادف أن الفنانة نجاة كانت تريد الصعود على المسرح لتقديم فقرتها الساعة 11، لكن فقرتي انتهت ذلك اليوم في تمام الساعة 11:30″، وتابعت: “كنت أقلد نجاة قبل صعودها إلى المسرح بعدي مباشرة، وما إن بدأت هي في الغناء حتى انهار الجمهور من الضحك، فسألت نجاة عن السبب، وقال لها أحد أعضاء فرقتها إن لبلبة كانت بتقلدك كده بالظبط من شوية فغضبت بشدة لكني اعتذرت لها فيما بعد”.

نالت شهرة واسعة بعد ظهورها في دور بطولة مشتركة مع الفنان أنور وجدي، في فيلم “4 بنات وضابط”، عام 1954، وتروي أنها خلال تصوير أحد مشاهد الفيلم الصعبة، وعدها أنور وجدي بمنحها “عروسة” كهدية إذا نفذته كما طلب المخرج، وهو ما حدث بالفعل، وتحتفظ لبلبة بهذه العروسة حتى ذلك الوقت.

اعتقدت والدتها أن مشوارها الفني سينتهي مع انتهاء فترة طفولتها، لكنها استمرت وتحدت النقّاد، فقدمت برنامج “صندوق الدنيا” مباشرة على التليفزيون المصري وعمرها 14 عامًا، ثم واصلت مسيرة التمثيل التي ازدهرت في فترة السبعينيات والثمانينيات.

الكلمات الدلالية لـ وضعت نجاة الصغيرة في موقف محرج.. من الذي اختار للفنانة لبلبة هذا الاسم

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وضعت نجاة الصغيرة في موقف محرج.. من الذي اختار للفنانة لبلبة هذا الاسم“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور