وفاة إيمان عبدالعاطي أسمن امرأة في العالم بالمستشفى بأبو ظبي.. بعد معاناة في رحلة إنقاص وزنها.. صور

وفاة إيمان عبدالعاطي أسمن امرأة في العالم بالمستشفى بأبو ظبي.. بعد معاناة في رحلة إنقاص وزنها.. صور

أعلنت إدارة مستشفى برجيل في أبوظبي وفاة إيمان عبدالعاطي، أسمن امرأة في العالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

المستشفى، قالت في بيان نشرته اليوم: «إن السيدة عبدالعاطي، فقد توفيت اليوم الاثنين، 25 سبتمبر 2017 في الساعة 04:35 صباحًا بتوقيت أبوظبؤ نتيجة اختلال وظائف أعضاء الجسم بما في ذلك الفشل الكلوي».

وأضاف البيان: «أن إيمان تحت كانت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبًا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة، ولكنها استسلمت في حربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 كان».

وقدم البيان التعازي لأسرة الفقيدة معلنًا الحداد مستشفيات ومرافق برجيل».

يذكر أن إيمان عبدالعاطي دخلت موسوعة جينيس وحازت على لقب أثمن امرأة في العالم بوزن يصل إلى 500 طن، وبعد انتشار قصتها ومعاناتها من السمنة حيث أنها لم تخرج من غرفته على مدار 25 عامًا عرضت طبيبة هندية مساعدتها في إنقاص وزنها وبالفعل تم ترحيلها للهند بواسطة طائرة خاصة جهزتها لها السلطة المصرية.

وأصيبت إيمان في الهند بالشلل والعجز التام عن الحركة، خاصة في الجانب الأيمن من جسمها، رغم تأكيدات الفريق الطبي الهندي أنها فقدت 250 كيلوجراما بفضل الجراحة والنظام الغذائي الصارم المعتمد على السوائل.

إيمان البالغة من العمر 36 عامًا، تم نقلها إلى مستشفى البرجيل في 25 يناير الماضي، وكانت تتحسن تدريجياً خلال فترة علاجها في أبوظبي، وبعد نحو 50 يوماً تمكنت من تحريك قدميها واستخدام ذراعيها في تناول الطعام والشراب، واستطاعت الجلوس في السرير الطبي المخصص لها واستخدام كرسيها المتحرك.

وبدأت قصة إيمان منذ طفولتها، إثر إصابتها بخلل في الغدد والهرمونات، ففي سن 12 عاماً، بدأت تمشي على ركبتيها، بسبب تقوس في الأرجل، جراء الوزن الزائد؛ ما دفعها إلى عدم استكمال دراستها، حيث كانت في السنة الخامسة من التعليم الأساسي.

وعانت إيمان من سمنة مفرطة للغاية؛ إذ بلغ وزنها نحو 500 كغم وبدأت، في فبرايرالماضي، رحلة إنقاص وزنها؛ عندما انتقلت من مقر سكنها بمحافظة الإسكندرية إلى الهند، ولكن الأجل لم يمهما لتحقيق حلمها بنقصان وزنها.

شاهد أيضًا: حسن يوسف لم أعرف سعاد حسني فى أواخر أيامها لشدة فقرها

شاهد أيضًا: أولاد الموسيقار محمد عبدالوهاب يروون اللحظات الأخيرة قبل وفاته