وفاة الكاتب لينين الرملي.. مؤلف مسلسل “هند والدكتور نعمان” ومسرحية تخاريف

7 فبراير 2020 - 11:53م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 204 مشاهدة

توفي الجمعة، 7 من شهر فبراير، الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي، عن عمر 74 عامًا.

المطرب والملحن الشاب محمد محسن أعلن الخبر عبر حسابه على «تويتر»، وكتب: «رحل عن عالمنا اليوم الكاتب المسرحي الكبير لينين الرملي أحد العلامات البارزة في المسرح المصري والعربي. البقاء لله».

وكتبت الإعلامية منى سليمان في حسابها على «تويتر»: «عندما نتذكر معظم الضحكات التي رافقتنا في طفولتنا وصبانا سنجد أن لينين الرملي كان صانعا للكثير منها، وداعا».

وكانت السيدة فاطمة المعدول زوجة لينين الرملي أعلنت في شهر يونيو الماضي أن زوجها تعرض لجلطة دماغية وأنه في غيبوبة.

ونعى الفنان محمد صبحي، الكاتب الكبير  وكتب عبر حسابه بموقع “فيس بوك” :” رحل اليوم زميل الدراسة وصديقي الغالي لينين الرملي الذي كان ضلعا هاما في مسرحي والأعمال الفنية التي قدمناها سويًا .. أنت باق بأعمالك وفنك وفكرك .. نسال الله المغفرة والرحمة .. وعزائي للأسرة وكل محبين لينين الرملي”.

والكاتب الكبير من مواليد في 18 أغسطس عام 1945 في القاهرة، وهو خريج معهد الفنون المسرحية، بعد حصوله على بكالوريوس في النقد الأدبي، تجاوز عدد أعماله 60 عملا، تعاون خلالهم مع نجوم الكوميديا في مصر بداية من فؤاد المهندس ومرورا بسمير غانم وعادل إمام ومحمد صبحي.

كتب لينين أشهر المسرحيات التي ما زالت حاضرة في ذهن الجمهور حتى الآن، ويتم إعادة عرضها باستمرار خاصة في المناسبات، مثل سك على بناتك للمهندس وتخاريف ووجهة نظر لصبحي، كما كتب للزعيم سلسلة بخيت وعديلة وهاللو أمريكا ومسلسل حكاية ميزو لسمير غانم وبرج الحظ لمحمد عوض.

الكلمات الدلالية لـ وفاة الكاتب لينين الرملي.. مؤلف مسلسل “هند والدكتور نعمان” ومسرحية تخاريف

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وفاة الكاتب لينين الرملي.. مؤلف مسلسل “هند والدكتور نعمان” ومسرحية تخاريف“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور