وفاة شريف قمر.. تشعل الخلافات بين أصدقائه وأقاويل حول انتحاره.. و البعض توفى عن طريق الخطأ بمسدس والده.. تعرف على التفاصيل.. صور

وفاة شريف قمر.. تشعل الخلافات بين أصدقائه وأقاويل حول انتحاره.. و البعض توفى عن طريق الخطأ بمسدس والده.. تعرف على التفاصيل.. صور

أشعلت حادثة وفاة الشاب شريف قمر، جدلًا كبيرصا عبر صفحته بموقع “فيس بوك”، وذلك بسبب الاختلاف حول سبب وفاته وهل مات منتحرصا أم عن طريق الخطأ وأثناء تنظيف سلاح والده.

شريف قمر، كان قد نشر فيديو في يونيو الماضي يجمعه بأحد أصدقائه، ويسأله فيه: “شريف جالك قبل أفكار الانتحارية؟”، ليأتى رده: “ياااه كثير”.

وأضاف: “عارف أنت في الحياة مستني دورك دايماً.. مستني لما تخلص الابتدائية والإعدادية والثانوي.. مستنى الامتحان.. مستنى نتيجة الامتحان.. مستني صلاح سالم لما يقف.. هتفضل مستنى لحد ما الموت يجي.. مستنيه ليه أصلا؟” .

وتابع شريف موجهاً حديثه لصديقه: “هو أنا أذيتك في حاجة.. أنا لما انتحر يبقى أذيك في آيه.. الحياة مش بتقف عليا”.

وحاول صديقه شريف إقناعه بالعدول عن هذه الفكرة خلال الفيديو، من خلال استعطافه بأن والده ووالدته سيحزنون عليه كثيراً ولكنه استكفى بقول: “عادي أعتبرني حمل كاذب”.
وقبل أيام وضع شريف على صفحته بموقع “تويتر” سؤال يسأل فيه عن كيفية الانتحار، ووضع اختيارات وهى عن طريق السم أو الشنق أو القفذ “النط”، وصوت متابعيه على “تويتر” على الاختيار الأخير بنسبة 80%.

ولم يكن يعلم متابعيه أن سؤاله ربما يأتي لفكرة سيقوم بتنفيذها خلال أيام قليلة، بحسب رواية البعض أن وفاته نتيجة الانتحار.

شريف بين رواية الانتحار والوفاة

بعد انتشار أخبار وفاة شريف قمر  منتحرًا خرج بعض الأصدقاء والأقارب ليأكدوا أن الوفاة ليست نتيجة الانتحار، وقال ناصر على: “أزاي انتحر ؟ في منتحر بيصلي العشاء ف الجامع .. ع فكره شريف ابن عمتي.. و بلاش تتكلم ع شخص أنت متعرفش حاجه عنو”.

وتابع ناصر على: “حضرتك كان بينظف سلاح والده المرخص و طلقه غدر طلعت و توفى والله يرحمه و يا ريت الناس تراعى الله ف كلامها لان شريف ليه أهل و أم و أب . و ربنا ينتقم من كل شخص قال كلمه عليه”.

مؤسسة شريف قمر للاكتئاب

وبعد وفاة شريف أعلن أحد أصدقائه ويدعى محمد ممدوح، تدشين مؤسسة – غير هادفة للربح ” للتوعية ضد مرض الاكتئاب “، مشيراً أن المؤسسة ستكون باسم ” شريف قمر “.

وأضاف: “شريف إلي موته رسالة لكل أب و أم و أهل و صحاب أي شخص بيعاني من الاكتئاب .. هنجيب دكاترة نفسيين متطوعين، يحلوا مشاكل الشباب و يساعدوهم يمروا من المرحلة دي .. هنحاول إحنا نكون دايما جنب أي حد مصاب بلعنة الاكتئاب .. إلي حابب يكون معانا يكلمني و أقوله مطلوب إيه” .

وتابع: “أرجوكم .. متسيبوش بعض، الاكتئاب مش شوية زعل و بيروحوا لحالهم .. الاكتئاب سرطان بياكل فيك لحد ما يجيب أجلك.. ربنا يرحمك يا صديقي”.