وفاة ممثلة مصرية صاحبة صوت الملكة الشريرة مع الأقزام السبعة في ديزني

9 ديسمبر 2015 - 4:30م admin مجتمع النجوم 2٬042 مشاهدة

نعت صفحة “ديزني بالعربي” على فيسبوك الفنانة المصرية ميرفت سعيد التي فارقت الحياة اليومبعد مسيرة فنية مميزة.
وذكرت “ديزني” أن ميرفت سعيد شاركت في أول فيلم رسوم متحركة لها مدبلج باللغة العربية، وهو “سنووايت والأقزام السبعة” حيث جسدت بصوتها دور الملكة الشريرة.
وذكرت الصفحة أن ميرفت سعيد صاحبة أول جملة عربية تقال على لسان شخصيات ديزني وهي “أيها الجني في المرآة السحرية اظهر وعليك الأمان”، وأنها أول ممثلة عربية تؤدي شخصية شريرة لديزني.
وأضافت” بوفاة ميرفت سعيد فإن فيلم “سنووايت والأقزام السبعة” يكون قد خسر كل من شارك في عمل نسخته العربية والتي تمت في منتصف سبعينات القرن الماضي، لتبقى صاحبة صوت سنووايت الفنانة فاطمة مظهر هي الوحيدة على قيد الحياة”.

وكتبت في نعينها أن “صوت ميرفت سعيد في دور الملكة الشريرة سيظل حياً في قلوب العديد من الأجيال القادمة التي سوف تستمتع بما قدمته هذه الفنانة القديرة لعشاق أفلام ديزني العربية.. رحم الله ميرفت سعيد وأسكنها فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

عالم ديزني الأقزام السبعة
من ناحيته، أعلن أشرف زكي نقيب الفنانين المصريين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وفاة الفنانة ميرفت سعيد.

يذكر أن ميرفت سعيد قدمت العديد من الأعمال المسرحية والإذاعية والسينمائية والتليفزيونية أيضا
بدأت الفنانة الراحلة مسيرتها الفنية عام 1967 في فيلمي “الدخيل” و “جفت الأمطار” كما شاركت في مسلسل “السقوط في بئر سبع” و “القضاء في الإسلام” وكان فيلم “جوبا” آخر ما قدمته من أعمال.

الكلمات الدلالية لـ وفاة ممثلة مصرية صاحبة صوت الملكة الشريرة مع الأقزام السبعة في ديزني

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “وفاة ممثلة مصرية صاحبة صوت الملكة الشريرة مع الأقزام السبعة في ديزني“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور