“وفـاة” الفنان عادل أمين

26 نوفمبر 2018 - 9:10م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 464 مشاهدة

توفي الفنان المصري القدير عادل أمين، بعد صراع مع المرض، عن عُمر يناهز الـ83 عامًا.

وقد أعلن نبأ الوفاة الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، مؤكدًا أن جثمان الفنان الفقيد سيتم تشييعه إلى مثواه الأخير في الإسكندرية، ليتم دفنه في مدافن الأسرة هناك.

ونعى مكرم الفنان الراحل بقوله: “الدوام لله وفاة الفنان عادل أمين، بعد صراع مع المرض. وسيدفن بمدافن الأسرة بالإسكندرية. الدوام لله”.

وعادل أمين ممثل مصري قدير ولد في 20 أكتوبر العام 1935 في الإسكندرية، التحق بكلية الحقوق وكوّن مع النجم محمود عبدالعزيز من كلية الزراعة فرقة مسرحية قدمت عددًا من الأعمال، مثل: “الفضيحة، زوج في المصيدة”، ثم عمل في إذاعة الإسكندرية، وكان في نفس الوقت قد افتتح مكتبًا للمحاماة، إلى أن شاهده المخرج “فخرالدين صلاح”، والذي طلب حضوره إلى القاهرة، وغلق مكتب المحاماة في الإسكندرية، فذهب إليه وعمل كمساعد مخرج في عدد من المسلسلات.

أبدع أمين في الكثير من الأدوار الثانية في أبرز مسلسلات الدراما المصرية، وقد كانت بدايته نهاية فترة السبعينات من القرن الماضي، لكنه برز بقوة في الثمانينيات من خلال أدوار بسيطة، مثل دور المحامي “سعد” في مسلسل “رحلة السيد أبو العلا البشري” و”أبوالعلا 90″ مع الفنان الراحل محمود مرسي ومحمود الجندي وكريمة مختار، كما شارك في مسلسل “البشاير” مع مديحة كامل ومحمود عبدالعزيز.

لكن انطلاقته القوية جاءت من خلال دوره المميز في مسلسل رأفت الهجان (الجزء الأول) العام 1987 بتجسيد شخصية اليهودي “عزرا”، ثم مشاركته في مسلسل “ليالي الحلمية” مع يحيى الفخراني وصفية العمري في دور طلعت الشماشرجي، حتى أنه شارك في جميع أجزاء المسلسل فيما بعد، وبعدها قدَّم دور عتوقه في مسلسل “أرابيسك” مع صلاح السعدني وهالة صدقي، وكان آخر أعماله مسلسل “أبو عمر المصري” الذي عرض في رمضان الماضي مع أحمد عز.

الكلمات الدلالية لـ “وفـاة” الفنان عادل أمين

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ ““وفـاة” الفنان عادل أمين“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور