يونس شلبي طفل كبير مع أولاده الصغار في صور نادرة

يونس شلبي طفل كبير مع أولاده الصغار في صور نادرة

الفنان الراحل يونس شلبي من أكثر الوجوه التي أحبها الجمهور كان يقدم الكوميديا بشكل مختلف حتى استطاع أن يكون ركنا من أركان المسرح المصري.

ولدَ يونس شلبي سنة 1941، في محافظة الدقهلية، أحبّ التمثيل من المدرسة الابتدائية، وكان يُشارك في فريق التمثيل والمسرح، بالصف الثاني الإعدادي، لذا قرر أن يسلك طريق الفن.

عقب إنهاء المرحلة الثانوية، جاء إلى القاهرة، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ووقتها اختاره المخرج المسرحى، نبيل الألفى، عميد المعهد، ليشارك فى أعماله التى يخرجها، وكانت تلك الخطوة هي أولى الخطوات الثابتة في طريق النجم صغير الحجم، كبير الموهبة.

في عام 1969، حصل شلبي على بكالوريوس الفنون المسرحية، قسم تمثيل، وشارك فى أول عمل مسرحى بعنوان «الغول»، وعقب تخرجه في معهد الفنون المسرحية، انضم إلى فرقة الفنانين المتحدين مع نجمي الكوميديا عادل إمام وسعيد صالح، ثم شارك بدور منصور في مسرحية مدرسة المشاغبين عام 1971.

كان نهاية الفنان يونس شلبي على عكس حياته الفنةي المليئة بالكوميدا حيث داهمه المرض الذي أودى بحياته في نهاية المطاف تاركا عشرات الأعمال مابين السينما والمسرح والتليفزيون.

في صور نادرة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي ونالت إعجاب الكثيرين يظهر يونس شلبي وهو برفقة أطفاله الصغار ليبدو معهم وكأنه طفل كبير في حياة اسرية لم يقدر لها الاستقرار بعدما فقدت الأب.