بهذه الاطعمة قوي شعرك وعالجي تقصفه خلال شهر رمضان

هناك الكثير من الأطعمة المنخفضة الثمن والمرتفعة في قيمتها العلاجية والتجميلية، خاصة للشعر وجمال المرأة ، ولهذا سنقدم لكِ عدد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تقوية شعرك وعلاج ضعفه وتقصفه، ننصحك بالحرص على الإكثار منها على مائدتي الإفطار والسحور

1- الأفوكادو وزيت الزيتون:

تعد ثمار الأفوكادو مصدراً ممتازاً لفيتامين (E) والدهون الصحية بالإضافة إلى أن تلك الثمار تحتوي على الألياف المفيدة وفيتامين (C). مما يجعلها منجماً للمضادات الطبيعية الأكسدة وتقوم بدور كبير في حماية الجلد والبشرة من الأشعة فوق البنفسجية والأضرار الناجمة عنها بالإضافة إلى الالتهابات.

بينما يحتوي زيت الزيتون على مركبات البوليفينوليك والمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الشيخوخة المبكرة. بينما يعمل فيتامين (E ) في زيت الزيتون على العناية بالبشرة بشكل موضعي بطريقة فعالة جداً .

2- الخضراوات الورقية

وخاصة السبانخ واللفت يعدان من المصادر الرائعة والاستثنائية للمغذيات النباتية المفيدة للجسم، فعنصرا اللوتين والبيتاكاروتين اللذان يتواجدان في السبانخ واللفت بكثرة يعملان على تعزيز صحة الجلد.

وبسبب احتواء الخضراوات الورقية على مخزون رائع لفيتامين (c) سوف تكتسب بشرتك الكثير من مضادات الأكسدة التي تنقي الجلد من السموم، وتعمل على الوقاية من أضرار التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة، كما يعزز فيتامين (c) أيضاً إنتاج جسدك للكولاجين -بروتين موجود في الجسم- الذي يقوي الشعر والأظافر ويمنع تجعد الجلد وظهور علامات الشيخوخة.

٣- المسكرات:

تعد تلك الأطعمة كنزاً للجمال بالنسبة للمرأة، فبسبب تواجد الأحماض الدهنية ودهون الأوميجا 3 والفيتامينات المتنوعة بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والمعادن وأخيراً عنصر السيلينيوم سوف تحصلين على فروة رأس قوية وصحية وبصيلات للشعر تنبض بالصحة.

ومن أجل المحافظة على القيمة الغذائية للمكسرات بالنسبة للشعر والصحة بشكل عام، نحن ننصحك بتناول المكسرات نيئة دون تحميص أو إضافة الملح.