٣ مشروبات هامة على مائدة الإفطار الرمضانية 

27 مايو 2018 - 11:51م Amera صحة، نصائح أميرة فخري 842 مشاهدة

الكثير من الناس يشتكي شدة العطش طوال نهار رمضان الأمر الذي يدفع بهم إلى تناول كميات كبيرة من الماء والعصائر والمشروبات للشعور بالارتواء، ولكن هناك ثلاث مشروبات يمكنها القضاء على عطش الصائم بسرعة أكبر، فضلا عن فوائدها الصحية المتعددة.. وهي:

١- الحليب والتمر:

هذا من أفضل المشروبات التي يجب أن نحرص عليها خلال وجبة الإفطار. فيمكننا أن ننقع حبات من #التمر في كوب من الحليب منزوع الدسم ونتركها حوالي 12 ساعة، ثم نستهل وجبة الإفطار بهذا المشروب المفيد والغني، الذي يعطينا الطاقة ويحافظ على المستوى المعتدل للسكر في الدم، والذي عادة ما ينخفض خلال ساعات الصيام.

2) قمر الدين (عصير المشمش):

هو من أشهر العصائر التي ارتبط اسمها بشهر الصيام، فنحن ننتظره من سنة لأخرى لنستمتع به على وجبة الإفطار. فالمشمش غني بالألياف وبفيتامين “A”. كما يحتوي المشمش على مادة الريتينول، وهي مادة سهلة الامتصاص في الجسم وتعزز من عملية الهضم.

3) عصير الليمون بالنعناع:

خليط الليمون والماء وأوراق النعناع أيضاً من المشروبات المفيدة جداً التي يمكن تناولها ضمن وجبة الإفطار. فهو شراب غني بفيتامين “C” وبالألياف، كما يمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل على الخليط. فكوب من هذا العصير كفيل بأن يمنحك الانتعاش والطاقة بعد يوم صيام طويل.

الكلمات الدلالية لـ ٣ مشروبات هامة على مائدة الإفطار الرمضانية 

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “٣ مشروبات هامة على مائدة الإفطار الرمضانية “

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور