٥ أنواع من الناس يجب أن تبعديهم عن حياتك الزوجية!

كلنا درسنا في مادة العلوم أن المواد السامة أو التركيبات الخاطئة في أي تجربة أو معادلة علمية يمكن أن تقضي عليها، هكذا بعض الناس في حياتنا، عندما يحيط بنا الكثير من الناس السامة الذين يجب أن نتخلص منهم من أجل تطهير حياتنا من السموم والمشاكل.

إن حياتك الزوجية هي عنوان سعادتك، وتكوين أسرة أمر مرهق للغاية، يجب أن نحافظ عليه بكل ما نملك من قوة، ولهذا علينا أولاً أن نتخلص من هؤلاء الذينيسممون الحياة الزوجية بين الطرفين، ويقضون على الأخضر واليابس فيها.

1- رفاق النادي

شئ جميل جداً أن تنضم الزوجة لاحدى النوادي الرياضية، أو صالات الجيم للاحتفاظ برشاقتها وجمالها، ولكن حينما تتعرف على صديقات يدفعونها نحو الغيرة والمنافسة أحياناً بينها وبينهن، سوف ينقلب الأمر للسلب، وسوف تخترق هذه المنافسات الحياة الزوجية للمرأة، خاصة إذا كانت منافسات مادية حول من التي تلبس الأنيق والغالي الثمن، أو من تمتلك أحسن عطر عالمي، أو من تذهب لأفخر وأضخم صالونات التجميل.

إن العبء المادي الذي سيتكبده زوجك جراء هذه المنافسات الحمقاء بينك وبين زميلاتك في النادي أو في الجيم، سوف تفقدك الكثير من احترام وحب زوجك، وسوف ترهق ميزانية أسرتك، الأمر الذي سيجلب لكِ مستقبلاً الكثير والكثير من المشكلات أنتِ في غنى عنها، وبالتالي يجب عليكِ التخلص من هؤلاء النسوة التي يدفعونك نحو المنافسة المكروهة.

2- زوج صديقتك

إذا كنتِ تحبين صديقتك كثيراً، وتزوريها وتزورك، ولكن اكتشفتي أن زوجها يقارن بينك وبين زوجته باستمرار، فعليكِ الانسحاب فوراً من الحياة الخاصة لهذه الصديقة، والاكتفاء بالحديث معها عن بعد أو على انفراد، وذلك حرصاً على حياتك الزوجية قبل حياة صديقتك، لأن الشيطان يستطيع أن يفعل الكثير إذا لم توقفي هذه المهزلة فوراً.

3- صديقتك الحمقاء

إذا كنتِ من هؤلاء الزوجات التي يروين تفاصيل علاقتهن الزوجية للصديقات الحميمات، فيجب عليكِ أن تتوقفي عن هذه العادة السلبية، خاصة إذا كانت صديقتك تدفعك نحو الشجار مع الزوج، أو تحميله فوق طاقته، هذه الصديقة لا تحبك، أو ربما تكون بالفعل تحبك ولكن بحماقة، ولذا يجب أن تتوقفي على ارهاق حياتك الأسرية بالفضفضة مع صديقات قد يدفعونك للكثير من المشكلات بدلاً من مساعدتك في حلها.

4- جارتك الثرثارة

نعلم أن الكثير من النساء يحبون الاختلاط بالجيران، ومعرفة أخبار بعضهن البعض والحديث الشيق عن أسعار الخضروات والفساتين وأدوات التجميل وغيرها من الموضوعات السئيمة التي لا تجدي، ولكن تأكدي أن الحديث مع جارتك الثرثارة سيضيع من وقتك ووقت أولادك وزوجك، لذا عليكِ التقليل من الحديث مع هذه الجارة المزعجة، حفاظاً على وقت تحتاجك فيه أسرتك، فأولادك يحتاجون لهذا الوقت كي تحضري لهم الطعام، أو تجلسي معهم للمذاكرة أو اللعب، كذلك زوجك يحتاج منكِ الوقت الكافي لرعايته واحتواءه بعد يوم طويل من العمل الشاق.

5- صديقتك المطلقة

صديقتك المطلقة في حاجة دائمة للاحتواء وهذا واجبك نحوها، ولكن احذري أن يكون هذا الاحتواء داخل منزل زوجيتك، يجب أن تخشي على زوجك من أي امرأة غريبة، حتى لو كانت هذه المرأة هي صديقة طفولتك وعشرة عمرك، ولا تندهشي من هذه النصيحة، فنستطيع أن نسرد لكِ الآن حكايات وحكايات حقيقية وواقعية عن صديقات خانوا الصداقة، وهدموا الكثير من البيوت.

عليكِ أيضاً ألا تأخذي من صديقتك أي نصائح أو خبرات سلبية قد أدت بصديقتك إلى الطلاق والوحدة، حاولي أن تميزي جيداً بين الصداقة وبين حياتك الأسرية التي تحتاج  من الصبر والتضحية.