10 أخطاء تجميلية تقعين فيها دون علمك وتزيد من عمرك

تتوقع حواء أن تزداد جمالا ونظارة وشبابا حين تضع مستحضرات التجميل لكن يبدو أن العكس هو ما يحدث إذا ما كانت جاهلة بقواعد الاستعمال السليم لهذه المستحضرات إذ يمكن أن تضيف بيديها عدة سنوات لعمرها بسبب عدة أخطاء تجميلية شائعة.

ولتجنب ذلك يقدم لك الخبراء مجموعة من النصائح المفيدة:
1- ترك قلم تحديد العيون:

كحلحتى إذا كانت أيام عطلة نهاية الاسبوع مغرية للتخلي عن الماكياج لا تقومي بذلك. التوقف عن استعمال قلم تحديد العيون والماسكارا فجاءة يمكن أن يجعل عيونك تبدو متعبة وناعسة. يمكنك استعمال قلم رسم للحواجب لرفع الحاجب قليلا، مع استعمال قلم تحديد العيون على الزوايا. استعملي أداة لف الرموش للحصول على رموش مرفوعة مع طبقتين من الماسكارا وهكذا لن تبدو عيونك متعبة حتى يوم الاجازة .

2- التبسم أثناء استخدام البلاشر :

احمر خدودالبلاشر هو أداة رائعة تساعد على الحصول على بشرة منتعشة وتعزز لون الخدين الطبيعي. لكن مع استخدامه بطريقة خاطئة، قد يصبح غير جذاب. على سبيل المثال، تحاول العديد من السيدات التبسم أثناء استخدام البلاشر، وهي تقنية صحيحة في السن الصغيرة، لكن مع التقدم في العمر، فتزداد ترهلات البشرة، مما يتطلب تغيير التقنيات المستخدمة أثناء وضع البلاشر.
بدلًا من ذلك، ضعي اللون على أعلى نقطة في منطقة الخدين، ولا تقتربي كثيرًا من منطقة الأنف. ثم يوزع البلاشر لأعلى باستخدام فرشاة كبيرة ومناسبة لتغطية عظمة الخدين. أيضًا، تجنبي الإفراط في استخدام البلاشر، فيصبح مظهر غير مرغوب فيه. اختاري اللون الروز الطبيعي، أو المرجاني فهي أكثر الألوان الطبيعية المناسبة التي تعطي حيوية للبشرة.

3- تجنبي وضع كريم الأساس الثقيل

كريم اساس

لأنه سيضيف عدة سنوات لعمرك ليجعل بشرتك تبدو أقل نظارة وشبابا، ينصحك الخبراء باختيار كريم أساس سائل مرطب ومغذ ليمد بشرتك بالحيوية. ويعتمد هذا غالبا على الماء ليحفظ الرطوبة داخل البشرة.احرصي على توزيعه جيدا على البشرة، لامتصاص الزيادات التي تترسب بداخل المناطق المليئة بالتجاعيد اضغطي عليها بإسفنجه نظيفة مبللة.

4- تجنبي وضع الماسكارا على الرموش السفلى

ماسكارا

لأن ذلك يؤدي إلى إبراز تجاعيد العين والهالات السوداء، ويزداد الأمر سوءا حين تسيل على بشرة الجفن السفلي.
والحل حسب الخبراء هو وضعها على الرموش العليا فقط .

5- إختيار الرموش السيئة والغير مناسبة :

رموشعند إختيار رموش سيئة يؤدي إلي ظهور العين ضخمة وتبدو العين كالعنكبوت . كما يجب ألا تتجاهلي تطبيق المسكرة بشكل متناسق للعين .
6- زيادة بودرة الوجه :

بودرةإذا كان لديك بشرة دهنية يفضل تطبيق كمية خفيفة من بودرة الوجه لكي يعمل علي إخفاء الخطوط الدقيقة  الموجودة في الوجه وتوزيع البودرة بشكل جيد  والضغط برفق .
7- عدم تقشير البشرة :

مقشر

كلما تقدمنا في السن، كلما زادت الخلايا الميتة وتراكمت على سطح البشرة. وهذا يعني: بشرة قاتمة. استعمال المقشر اللطيف بشكل منتظم يخلص البشرة من الخلايا الميتة وترسبات الماكياج والاوساخ الاخرى التي تعلق في المسامات. نحن نحب استعمال الذي يترك بشرتك متآلقة ونضرة .

8- عدم العناية بالحواجب :

حواجبعدم العناية بالحواجب يؤدي إلي ظهور الوجه أكبر سناً بحوالي 10 أعوام عن عمرك الحقيقي . لذلك أنتي بحاجة إلي لون ظل أغمق من لون الحاجب الطبيعي لملئ الثغرات  موجودة في شعر الحاجب لكي تتمتعي بنظرة أكثر جاذبية  وتبدو أصغر سناً .

9- استخدام أحمر الشفاه المطفي بكميات كبيرة :

احمر شفاهأنواع أحمر الشفاه المطفية أو الـ Matte تعمل على زيادة إبراز الخطوط الدقيقة حول الشفاه. ولتجنب ذلك، استخدمي ملمع الشفاه بعد استخدام أحمر الشفاه، فيساعد ذلك على الحصول على شفاه ناعمة وأكثر شبابًا.

10- استعمال كريم اخفاء العيوب بكثرة:

مصحح

استعمال كريم اخفاء العيوب بكثرة يمكن أن يزيد من سوء الماكياج ويظهر العيوب اكثر من اخفائها. والسر: استعملي فرشاة دقيقة مع سائل اخفاء العيوب بكميات قليلة جدا حول العيون والمناطق التي ترغبين في اخفائها. يمكنك مزج كريم اخفاء العيوب مع كريم الاساس للحصول على نتيجة مرضية وبشرة خالية من عيوب التجميل.