10 طرق مذهلة للبحث في “جوجل” تجعلك تصل إلى معلومات لا يسبقك إليها أحد .. “صور”

في عصر التكنولوجيا أصبحت المعلومة سلعة غالية الثمن، وأصبح الحصول عليها في اأقل مدة زمنية من العوامل الهامة لأي شخص، ولهذا حددنا لك 10 طرق بحثية تجعلك تصل إلى المعلومة التي تطوق لها في دقائق معدودة بدلاً من أن تستغرق منك عمليات البحث الكثير من الوقت والساعات.

1- أداة البحث “أو”

في الكثير من الأحيان لا نتذكر الإسم أو الشئ الذي نبحث عنه، ولهذا علينا استخدام أداة البحث “أو” بين قوسين من أجل الوصول إلى كافة النتائج المرجوة.

2- المرادفات:

الكثير من اللغات لديها عدد كبير من المرادفات لنفس الكلمة، ولهذا عليك باستخدام أداة البحث “~”  من أجل العثور على أكثر النتائج البحثية التي تفيدك.

3- كتابة الجملة:

في الكثير من الأحيان تعجبك أحد المقالات أو الجمل في أحد المواقع، ومن أجل العثور عليها مرة أخرى أو العثور على المفال بالكامل، يمكنك كتابة اسم الموقع وبجانبه عبارة كاملة من المقال، سيأتي لك المقال على الفور بالكامل.

4- الرمز “*” :

هو رمز للعثور على الأشياء التي لا نتذكرها، كالأعداد أو الكلمات المبهمة.

5- استخدام العدد:

إذا كنت تفقد معنى أحد الجمل ولا تتذكرها، وتريد أن تعثر عليها بالكامل، اكتب جزء من العبارة، ثم اكتب عدد الكلمات المفقودة تقريبياً، حتى تعثر على ما تريد بكل سهولة.

6- الفترة الزمنية:

الكثير من الباحثين يهتمون بالفترة الزمنية للحدث الذي يبحثون عنه، وبالتالي يمكنك تحديد الفترة الزمنية التي تبحث عنها في خانة البحث كما هو موضح بالصورة.

7- الكلمات الرئيسية:

إذا كنت تبحث عن كلمة في عنوان، يمكنك كتابة كلمة ” “intitle:“ بدون مسافات ثم الكلمة التي تريدها، وبالتالي ستعثر على الكلمة التي تبحث عنها بسرعة وكما تريد.

8- الكلمات المشابهة:

يمكنك كتابة كلمة “ذات صلة” في محرك البحث وأنت تبحث عن الشئ الذي تريده، وهو أمر يجعلك تستفيد بكل ما هو له صلة بالموضوع الذي تبحث عنه.

9- علامة الاقتباس:

من أسرع وسائل البحث، فالجملة التي تكتبها بدون علامة اقتباس تأتيك بالكثير من النتائج التي لا أهمية لها، أما إذا وضعت ما تبحث عنه بين علامتي اقتباس، فسيأتيك محرك البحث بكل ما هو يحمل هذه الكلمة أو المعنى وستكون النتائج أكثر دقة.

10- علامة الناقص:

إذا كنت تريد حذف أي نتائج غير مطلوبة خلال بحثك، يمكنك الاستعانة بعلامة البحث “-” وهي علامة تمنع أي نتائج غير مهمة من الوصول إليك أثناء البحث، فإذا كنت تبحث عن كتاب، ولا تريد شرائه، يمكنك أن تكتب في بحثك الكلمات الموضحة في الصورة.