10 فوائد للحلبة ستبهرك.. تعرف عليها

1-فوائد للبشرة
الحلبة ممتازة في تجميل البشرة ,فهي تعالج الرؤس السوادء الموجودة في الوجه والبثور والتجاعيد، والطريقة هي غسل وجهك بمغلي الحلبة او عمل عجينة من الحلبة وتركها علي بشرتك لمدة عشرين دقيقة .
2- فوائد للشعر
استخدام الحلبة كجزء من النظام الغذائي الخاص بك أو عمل عجينة وتضعيها مباشرة على شعرك يجعل الشعر الاسود لامع جدا، ويمكن تدليك رأسك كل يوم ببذور الحلبة المغلية متروكة في زيت جوز الهند لمدة ليلة تكون ممتازة لعلاج الشعر الخفيف، كما أن العجينة المصنوعة من أوراق الحلبة الطازجة وتطبيقها بشكل منتظم ل فروة الرأس قبل الاستحمام يساعد على نمو الشعر ، ويحسن البشرة والشعر ، ويقلل من القشرة .
3- فوائد لامراض البطن
الحلبة تساعد على طرد السموم الضارة. وتعالج عسر الهضم وتساعد في علاج الإمساك.
4- فوائد للتخسيس
تساعد الحلبة على فقدان الوزن من خلال تناول بذور الحلبة المنقوعة صباحا حافظ علي نقع البذور في الليل .
5- زيادة حليب الثدي
الحلبة تعمل كمدر للبن، فقد اثبتت الدرسات ان الحلبة تساعد الامهات حديثي الولادة والتي ترضعن علي زيادة معدل لبن الثدي اذا شربت بعد الغلي مثل الشاي.

6- الحلبة تقلل نسبة الكوليسترول
من فوائد الحلبة انها تقلل من نسبة الكولسترول في الدم، فهي تحتوي على الصابونين الذي يساعد على تقليل امتصاص الجسم للكولسترول من الأطعمة الدهنية.
7- فوائد لمرضى السكر
الحلبة غنية بحمض أميني لديه خصائص في تعزيز إفراز الأنسولين في ظل ظروف مرضية مثل ارتفاع السكر، كما أنها من فوائدها الصحية إنها تمنع مرض السكر.
8- الحلبة تحمي من السرطان
من فوائد الحلبة المخفية انها تساعد في الوقاية من مرض السرطان لان الالياف الموجودة في الحلبة تمنع تشكل انواع كثيرة من السرطان.
9- الحلبة تقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية
فمن فوائد بذور الحلبة انها تقلل من مخاطر القلب والأوعية الدموية بسبب وجود galactomannan، والذي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية . كما أنه يساعد في السيطرة على معدل ضربات القلب وضغط الدم.
10- الحلبة تساعد على تهدئة التهاب الجلد وتقلل من الندوب
تطبيق قطعة قماش نظيفة غارقة في عجينة بذور الحلبة تعتبر علاج فعال لمشاكل الجلد مثل الحروق، الدمامل، والأكزيما، وتساعد بذور الحلبة أيضا في التخلص من الندوب.

/* MOHANNAD QAMARA || JC MAN */