10 قواعد لقيادة السيارة على الدائرى..أهمهم “بلاش الكعب العالى”

7 يناير 2017 - 2:29م admin الكار أسرار عبدالرحمن شاهين 921 مشاهدة

الطريق الدائى” الملتقى الرسمى للحوادث فى مصر، وفى كثير من الأحيان تكون “بنت” هى التى تقود السيارة الأمر الذى يتحول إلى واحة من التنظير و الإشادة بعدم أحقية الفتيات فى قيادة السيارات والاكتفاء بالأعمال المنزلية فقط، ودائمًا ما تسمع الفتيات سخرية شديدة ممن حولهن بخصوص قيادتهن للسيارات، حيث يعتبر الكثيرون أن الفتيات غير قادرات على القيادة بسبب أنهن غير مؤهلات للتعامل مع المواقف التى تحتاج للتدخل السريع والحكمة وردود أفعال قوية و ضغط المجتمع الذكورى .

وهناك عدد من النصائح يجب أن تعرفيها قبل القيادة على الطريق الدائرى، من أبرزها:

1- المرآة
يوجد بالسيارة 3 مرايا لابد أن تستخدميهم فى رؤية السيارات الأخرى على كل الجهات .

2- الدواسات
يجب أن تعطى “الدواسات” تحت قدمك قدر كبير من الاهتمام ، والحفظ جيدا أين دواسة البنزين و دواسة الفرامل إذا كنتِ تقودين سيارة ” أتوماتيكية “، أما إذا كنتِ تقودين سيارة يدوية ” مانيوال ” فهناك “دواسة “زيادة تسمى الدبرياج .

3- الكعب
لا يفضل ارتداء الكعب العالى ، حتى تتمكنين من التحكم بـ”الدواسات” وللحفاظ على الحذاء أيضاً .

4-الإشارات
مخترع السيارات ، وضع الإشارات فى السيارة حتى يعرف باقى الساقين حولك ما هى اتجاهاتك ، فيجب عليكِ استخدام الإشارة لليمين قبل اتجاه إلى اليمين، و العكس .

5- اختارى الحارة المناسبة
طالما لن تزيد سرعتك عن الـ60 متر فى الساعة فيجب أن تلتزمِ بالحارة الموجودة بأقصى اليمين أما إذا كنتِ من هواة السرعة فلديكى خيارين الأول الحارة الوسطى، و كلما زادت سرعتك فيمكن استخدام أقصى اليسار .

6- الموبيل
لا يفضل استخدام الهاتف خلال السواقة، و اذا كانت هناك مكالمة مهمة فعليكِ محاذاة أقصى يمين الطريق و الوقوف و اجراء المكالمة، و هناك حل آخر وهو استخدام السماعة خلال القيادة .

7- سواق المكروباص
أذا هناك سائق ميكروباص يحاول أن يقطع عليكِ الطريق ” بيرخم ” عليكِ ، اتركى له الحارة و ابتعدى عنه .

8- السباق
لا تقبلى فكرة أنك تسابقين مع أحد على الطريق لعدة أسباب أولها هو أن الطرق غير معدة لسباقات ثانيا أنتِ غير مؤهلة لسباقات الرالى .

9- سياسة البوز
السائقين فى مصر يتبعون سياسة ” رمى البوز “، فمن يلقى بوجه سيارته إلى الأمام هو من له حق فى أن يسلك الطريق، هذه الخبرة ستكتسبينها من تكرار قيادتك على الطرق السريعة .

10-الشباك
يرى المجتمع أن ليس من حق أى فتاة قيادة سيارة ، فلذلك لن يغفر لكِ أحد أى خطأ تقعين فيه، و سينتهز أقرب فرصة لسبك، أغلقى زجاج السيارة لتجنب السباب من السائقين .

الكلمات الدلالية لـ 10 قواعد لقيادة السيارة على الدائرى..أهمهم “بلاش الكعب العالى”

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “10 قواعد لقيادة السيارة على الدائرى..أهمهم “بلاش الكعب العالى”“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




أخبار ذات صلة

لا يوجد محتوى ذات صلة.
تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور