google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

10 معلومات لا تعرفها عن المذيعة الموقوفة “مروج ابراهيم “

google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تناقل عدد من رواد موقع التواصل الاجتماع “فيسبوك”، مقطع الفيديو الذي تسبب في إيقاف المذيعة مروج إبراهيم مذيعة قناة “إكسترا نيوز”، وعدم ظهورها على الشاشة مرة أخرى.

google.com, pub-7216908385629511, DIRECT, f08c47fec0942fa0

وكانت إدارة قناة إكسترا، أصدرت قرارا بإيقاف مروج إبراهيم عن العمل وعدم ظهورها على الشاشة وتحويلها للتحقيق، نظرا لخروج المذيعة عن قواعد “مدونة السلوك المهني”.

وأظهر الفيديو المتداول، لحظات المشادة التي حدثت بين المذيعة مروج إبراهيم، والمؤرخ عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان، خلال تقديم حلقة برنامجها “ما وراء الحدث”، حول تصريحات الكاتب يوسف زيدان، عن الزعيم الراحل أحمد عرابي.

حالة كبيرة من الجدل حول المذيعة مروج إبراهيم بعد إصدار قناة CBC بياناً أعلنت من خلاله وقفها عن العمل بسبب مشادتها مع أستاذ التاريخ الدكتور عاصم الدسوقي الذي حل ضيفاً على برنامجها “ما وراء الحدث”.

وبررت CBC سبب إيقاف مروج إبراهيم هو خروجها عن قواعد مدونة السلوك المهني التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها، حيث أنها أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني وأنهت الحوار بشكل يسئ بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزا مرفوضا في حق الضيف الكبير.

كما اعتذرت مروج إبراهيم عما صدر منها في الحلقة وتحملت مسئوليته كاملاً.

– تخرجت مروج ابراهيم من كلية الإعلام قسم إذاعة وتليفزيون بجامعة القاهرة.

– عملت مخرجة فى التليفزيون المصري.

– عملت في قناة الشباب الفضائية المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي إبان حكم جماعة الإخوان والتي أغلقتها قوات الأمن وارتدت الحجاب حينها.

– عملت مروج بقناة anb اللبنانية، عام 2013.

– انتقلت عام 2015 لقناة LTC وقامت بخلع الحجاب.

– عملت مذيعة في “الحدث العراقية، قناة ANB عربية، الأردنية، ltc، cbc Extra”.

– قدمت على فضائية cbc Extra برنامج الساعة السابعة وغرفة الأخبار وأخيرا ما وراء الحدث.

– انضمت إلى فريق عمل CBC في ديسمبر 2016 بقناة Extra News وشاركت مؤخرا في تقديم برنامج ما “وراء الحدث”.

وقالت مروج خلال الحلقة التي تسببت بوقفها : “أنا بسأل أسئلة مباشرة، كون إن حضرتك مش قادر تستوعب الأسئلة، أمر لا يخصني، حضرتك جاي عشان تتكلم على ما أثير من تصريحات الدكتور يوسف زيدان، وأنا لا أريد شخصنة الأمور، أنا بتكلم على أمر أهم مما قاله يوسف زيدان وله كل الاحترام”.

ورد الدكتور عاصم الدسوقي: “شغلتك تسألي وتسمعي الإجابة، لكن لما تتكلمي بوجهة نظر تصبحي طرف في الموضوع، إنتي مش عارفة الفرق أوضح المصدر والمرجع وبين المؤرخ والباحث”.

واعترضت مروج على ما قاله المؤرخ البارز، متحدثة: “أنا مذيعة لا أخضع لاختبار من الضيف، ومش متخصصة، مش شغلتي البحث في التاريخ، دور حضرتك تجاوبنا، وحضرتك لك رأي في الدكتور يوسف زيدان، ووجهت له اللوم، عايز تمشي الموضوع بالطريقة دي، وأنا مش حمشيه بهذه الطريقة، ولن أشخصن الأمور، ومش دوري كإعلامية”.

وفاجأت المذيعة، ضيفها، بإنهاء الحوار، دون مقدمات.

وأصدرت “CBC” بيانا تعتذر فيه للمؤرخ الكبير عما حدث، قالت فيه إن “المذيعة خرجت على قواعد مدونة السلوك المهني التي تعتمدها القناة وتلتزم ببنودها”.

وصف الدكتور عاصم الدسوقي، أستاذ التاريخ الجديـد بجامعة حلوان، قرار قناة “extra news”، بإيقاف المذيعة “مروج إبراهيم” عن العمل وتحويلها للتحقيق، إثر مشادتها معه على الهواء، أمس، بـ”الموضوعي”، في محاولة من القناة للحفاظ على سمعتها في الوسط الإعلامي.

وذكـر “الدسوقي”، أن اعتذار القناة له في بيان رسمي يكفي لرد الاعتبار، ولأصحاب العلم الذين شعروا بالغضب مما حدث، ومن التصرف الذي خرج عن اللياقة المطلوبة.

وتـابع: “أحترم القناة على موقفها المشرف، خاصة أن المذيعة كانت تدير الحوار بأفكار مسبقة عن القضية التي نتحدث عنها، وتحاول المصادرة على رأيي طول فترة الحوار”.

وردت مروج، على قرار وقفها وإحالتها للتحقيق قائلًة: “أتحمل كافة العقوبات التي ستنتج من إدارة سي بي سي بمفردي”.