10 نصائح لتوفير وقتك في المطبخ خلال أيام شهر رمضان

24 مايو 2018 - 2:50ص Amera مرأة، نصائح 261 مشاهدة

كل ربة منزل بحاجة إلى كل دقيقة من وقتها خلال الشهر الكريم، فبالرغم من أنه شهر الخير والبركة إلا أن وقته يضيع بشكل كبير إذا لم نستطيع ترتيب أفكارنا وتدبير أمور البيت والمنزل، حتى نتفرغ للدعاء والعبادة خلال أيام الشهر الفضيل، وفيما يلي 10 نصائح تساعدك على توفير وقتك في المطبخ، فبدلاً من تمضية الساعات داخل مطبخك لتحضير وجبة الإفطار ، الآن تستطيعي تحضيرها في دقائق معدودة باتباع هذه النصائح:

١- عصير الطماطم

صوص الطماطم من المكونات التي ستستخدمينها كثيراً في المطبخ طول شهر رمضان، فاحرصي على عصر كمية كبيرة من الطماطم في المرة ثم تصفيتها وغليها قبل توزيعها في أكياس بعد أن تبرد لحفظها في الفريزر، بهذه الطريقة سيكون صوص الطماطم جاهزاً في كل مرة تنوين فيها إعداد صنف خضار أو مكرونة حمراء أو ما شابه.

٢- فرم البصل والثوم

اصنعي أكياس صغيرة من البصل والثوم المهروسين وضعيهم في الفريزر ليكونوا جاهزين لاستخدامهم أولا بأول.

٣- تجهيز المشروبات الرمضانية

مشروبات رمضان تأخذ وقت طويل لإعدادها في العزومات خاصة قمر الدين والتمر الهندي والعرق سوس، فلما لا تحضيرنها مسبقاً وتتركها في الفريزر بحيث يتبقى فقط تسكيرها وتوزيعها في أكواب التحضير.

٤- اصنعي أنواع الشوربة المختلفة في آن واحد

الشوربة من أسهل الأطباق التي يمكنك تخزينها وستعطيك نفس الطعم الطازج للشوربة حديثة التحضير، انتهي من إعداد أنواع الشوربة التي تنوين تقديمها على سفرة رمضان، مثل شوربة الخضار وشوربة البطاطس وشوربة المشروم وغيرها واتركيها حتى تبرد تماما ثم ضعيها في الفريرز لاخراجها على التسخين.

٥- السمبوسك

قومي بحشو السمبوسك بالحشوات المختلفة سواء جبن أو سبانخ أو لحم، وضعيم في طبق من الفوم وغلفيه جيداً قبل وضعه في الفريرز لقليه عند الحاجة.

٦- الرقاق

صواني الرقاق والجلاش المحشوة باللحم يمكنك حفظها في الفريرز أيضا إذا تم تسويتها جيداً في الفرن، قطعي صينية الرقاق إلى مكعبات وضعيها في الفريرز لحين استخدامها، فيمكنك ببساطها تسخينها في الفرن وتقديمها على الإفطار.

٧- سكالوب اللحم والدجاج

قومي بتتبيل شرائح اللحم أو الدجاج البانيه وغطيها بالبيض والبقسماط ثم وزعيهم في أكياس في الفريرز بحيث يتبقى فقط تسويتهم في الزيت.

٨- الكانيلوني

لحسن الحظ، الكانيلوني من الأكلات التي يمكنك أيضا تحضيرها وحفظها في الفريرز لفترة طويلة، انتهي من طهيه دون إضافة صوص الطماطم واحفظيه في الفريرز.

٩- الشيش الطاووق والكفتة

يمكنك تتبيل اللحم والدجاج ووضعم في أعواد الشي ووحفظها نيئه في الثلاجة بحيث يتم شيها في الموعد المرغوب تقديمها على الإفطار.

١٠- الخضراوات

غسل الخضروات وتقطيعها من المهام التي تأخذ الكثير من الوقت في المطبخ، احرصي على الانتهاء منها مرة واحدة بحيث تقومين بتقطيع الخضار وتوزيعه في أكياس بالثلاجة لاستخدامه في الطبخ سريعاً.

 

الكلمات الدلالية لـ 10 نصائح لتوفير وقتك في المطبخ خلال أيام شهر رمضان

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “10 نصائح لتوفير وقتك في المطبخ خلال أيام شهر رمضان“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور