11 امرأة في حياة «شهريار الفن»

%d8%ad%d9%84%d9%85%d9%8a-747x480

«مقدرش أعيش من غير امرأة»، هي العبارة التي يطبقها الملحن حلمي بكر في حياته، مهما تقدم به السن، والذي بلغ 79 عامًا، وهو ما يتضح من كثرة زيجاته التي وصل عددها إلى 11 مرة، حتى رزق، أمس، بـ«ريهام»، وهي الثانية بعد ابنه الأول «هشام»، الذي أنجبه منذ 40 عامًا.

أمام باب منزله يعلّق «بكر» لافتة مدونًا عليها بعض المحظورات، التي إذا تجاوزتها أي امرأة يطلقها على الفور، منها عدم سؤاله عن سبب تأخره خارج المنزل، أو عن الجهة التي أتى منها، أو التي يقصد الذهاب إليها عند خروجه.

وفي التقرير التالي، يستعرض «المصري لايت» 11 امرأة ارتبط بها «بكر»، الذي يلقبه البعض بـ«شهريار الفن»، وذلك حسبما روى لموقع «MBC»، وبرنامجي «واحد من الناس» و«حصلت قبل كده»:

11. سهير رمزي

الفنانة سهير رمزي كانت الزوجة الأولى لـ«بكر»، واستمرا سويًّا لـ4 سنوات، وانفصلا بعدها بسبب رفضها اعتزال التمثيل عكس رغبته.

وبعد سنوات من الانفصال، صرّح «بكر» في برنامج «واحد من الناس» أنه يكنّ لها كل التقدير والاحترام، وألمح إليها دون ذكر اسمها قائلًا: «متزوجة زوج محترم ومحجبة ومازالت تعمل في التمثيل»، موضحًا أنها صديقته إلى الآن.

10. شاهيناز

هي شقيقة الفنانة شويكار، وأنجبت له ابنه «هشام» الذي يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية الآن، ووفق تصريح لموقع «MBC» قال «بكر» إنه فوجئ بها نتيجة تفكير خاطئ نشأ بينهما: «رفعت دعوى قضائية ليس لها علاقة بحياتنا، ومن دون معرفتي بالقضية حصلت على حكم يُفيد بسجني شهرًا مع إيقاف التنفيذ، في الوقت الذي كنا فيه معًا في باريس من أجل الفسحة والاستمتاع».

وأردف «بكر» أن فور عودته لمصر وقف بجانبه الموسيقار الراحل، محمد عبدالوهاب، عندما علم بوجود نية بتحريك حكم الإيقاف إلى تنفيذ، ليطلقها ويقول لها: «كل حقوقك في عشرة أضعاف ومع السلامة».

وأوضح «بكر» أن علاقته بابنه اتّسمت بالتوتر، لأن والدته كانت تشحنه ضده، حسب روايته، كما أنه انحاز لها على حسابه، ويقول عن علاقته به: «أصبحنا غرباء عن بعضنا ومثل الصديق الذي يلتقي صديقه».

9. عليا التونسية

ذكر «بكر» أنه تزوج الفنانة عليا التونسية عرفيًا، وروى للإعلامي عمرو الليثي: «لقيت مطربة حد بيعاكسها وبتغني في كباريه، بسمع الصوت اتجننت»، وتابع: «واحد بيعاكسها وكان كابتن في نادي الزمالك بيقف جون، فجريت وقالت لي: أستاذ أستاذ، الله يخليك شوف الأخ ده عايز إيه»، ليأمر أفراد الأمن بطرده.

حينها عنفها «بكر» على غنائها في هذا المكان، ليرتبط بها فيما بعد ويلحن لها عدة أغانٍ أشهرها «ع اللي جرا»، وأكمل سرده: «في يوم من الأيام أنا قاعد فـ الباب خبط.. أنا ما بفتحش.. فقمت فتحت ولابس شورت وقاعد بلحن، فبفتح لقيت واحد طويل مارد فقال لي: سي حلمي أنا زوج عليا»، ليسرع بغلق الباب.

ودخل «بكر» مسرعًا إلى «عليا» وروى لها ما قاله الضيف، وردت بفرح: «سي مختار والله»، ثم فتحت الباب وقبّلته وعرفتهما على بعض «سي مختار حلمي زوجي.. سي حلمي زوجي مختار».

وخيّر «بكر» زوجته بين أن ترحل هي أو يخرج هو، لكن «عليا» فتحت الغاز وقطعت شرايينها للضغط عليه، مضيفًا: «استطعت أن أبعد».

 

 

8. منى

هي طالبة جامعية، وحضر معه تلك الزيجة الإذاعي فهمي عمر، وروى لموقع «MBC»: «كانت طالبة في الجامعة وبهرها عالم الفن، وفوجئت عندما كانت المطربة الكبيرة وردة تبارك لي هذه الزيجة، وأهدت لها هدية من الذهب».

وأكمل حديثه عن الهدية: «عندما أظهرتها أمام طلبة الجامعة قاموا بكسر السيارة وسرقت هدية وردة»، وأضاف حول الواقعة أن «فضيحته بجلاجل» في الصحف حينها، وكثرة المشكلات بينهما تسببت في أن يطلقها 3 مرات، وكان مبرر ذلك، حسب رأيه، هو «اختلاف التفكير».

7. سهير

4 أيام فقط هي الفترة التي قضاها «بكر» مع زوجته الخامسة «سهير»، التي ارتبط بها في العاصمة البريطانية لندن.

وعن أسباب الانفصال، روى «بكر»: «تلفظت بلفظ خارج عن العادة، وأنا أدير حديثًا مع ابنة صاحب البيت الذي كنا معزومين فيه احتفالًا بزواجنا، فأخطأت في حقها فانفصلنا».

6. بنت شقيقة «جودي»

حسب تصريحات «بكر» لـ«MBC»، كانت زوجته الـ6 هي ابنة شقيقة «جودي»، أم الممثلة الشابة دنيا، وقال بحقها: «هي فتاة جميلة، وعندما جاءت حرب الخليج هربت بوثيقة إلى سوريا».

وتابع «بكر» حديثه عنها: «لكي تخرج من سوريا كان لابد أن تكون متزوجة، وفكرت أن أكون أنا هذا الزوج، لكن بعد شهر ونصف اكتشفت أنها زيجة فاشلة، فانفصلنا».

5. راندا

«راندا» هي ابنة خالة المطربة السورية، أصالة، وكانت سيدة عظيمة جدًا، حسب تصريحه للإعلامي عمرو الليثي، وقال بحقها: «كانت رمزًا لسيدة البيت العظيمة ومبتسمة»، مشيرًا إلى أنه كان يحبها.

وانفصل «بكر» عنها بسبب خلاف له مع «أصالة»، حينها حذر «راندا» من السفر معها إلا أنها لم تنفذ أمره، وفور عودتها إليه بحضور وجدي الحكيم، في منزل الملحن طلقها، بعد أن قالت إنها لم تخطئ.

ورغم ذلك يروي «بكر» أن له علاقة طيبة بها وبعائلتها، ودائمًا ما تقول والدتها له: «أهلًا باللي خسرناه».

4. نارمن الطاهر
«نارمن» هي خريجة كلية الإعلام، وتنتمي لعائلة من كبار عائلات الأقصر، حسبما ذكر لـ«MBC».

وقال «بكر» بحقها مع الإعلامي، عمرو الليثي، إنها كانت تتميز بصوت «ماحصلش»، حسب تعبيره، وألحقها بالمعهد ونجحت بتقدير امتياز، رغم أنها لم تذاكر، حسب روايته.

3. شيماء مصطفى

10 شهور فقط كانت الفترة التي قضاها «بكر» مع الصحفية شيماء مصطفى، وتعرف عليها من خلال حوار أجرته معه، ولم يُبدِ أي سبب لانفصاله عنها.

2. مجهولة
خلال وجود «بكر» في برنامج «حصلت قبل كده»، روى للإعلامي، طوني خليفة، أن إحدى زوجاته سرقته وقت أن كان مريضًا، ورفض أن يذكر اسمها، مشيرًا إلى أنها كانت لديها بنتًا من زوج سابق له.

وأردف «بكر»: «تخيل هذه الزوجة تقلب مفاتيح الخزنة وأول جوازي سرقت ساعة قيّمة تمنها 40 ألف جنيه، ويوم ما مشيت عملت تقليد للخزنة وأوراق وفلوس».

وتابع «بكر»: «آخر حاجة من 3 أشهر، أنا كنت بعمل عملية والدكتور عندي بيغيّر لي وهي جت وعملت شاي وعملت ليمون، وحطت فيه مادة مخدرة»، وأكمل: «تخليني نايم وتخش تفتح وتسرق 313 ألفًا و650 جنيهًا، وساعات ثروة دهب وقمت مالقتهاش».

1. سماح القرشي

وقبل شهور، تزوج «بكر» من السيدة سماح القرشي، ولاتزال على ذمته حتى الآن، وأنجب منها ابنته «ريهام»، وأثناء حواره مع عمرو الليثي كان ألمح لعلاقته بها، حينها قال إنه دائم الخلاف معها.

وظهرت «سماح» مع «بكر» في برنامج الإعلامي، طوني خليفة، وأوضحت أنها تزوجت منه بعد 8 أشهر تعارفا فيها سويًا، وكانت فترة تتسم بمشاكل كثيرة وقعت بينهما.