هدى سلطان.. هددها محمد فوزي بالقتل.. وانفصلت عن فريد شوقي بسبب رشدي أباظة.. صور

22 فبراير 2016 - 8:51م هويدا ابو سمك زمان يافن القاهرة - كل النجوم 12٬406 مشاهدة

كان الفنان محمد فوزي هو المثل الأعلى لشقيقته الفنانة هدى سلطان في الغناء، وكانت هدى أكثر من يدرك المواقف الصعبة التي واجهته ليصل للشهرة، حيث غضب منه والده لفترة طويلة.

واجهت هدى نفس غضب العائلة عندما فكرت في الغناء، ورفض شقيقها محمد فوزي بشدة، وهددها بمقاطعته ولكنه رضخ لها بعد أن شعر بعشقها للغناء على أن تكتفي بالغناء في الإذاعة دون الظهور على الشاشة.

هدى-سلطان-ومحمد-فوزى
في عام 1950، وقعت عين المنتج جبرائيل نحاس عليها، وأعجب بموهبتها، وأقنعها أنها ممثلة سينمائية ذات وجه فريد وجميل، وعرض عليها أن تعمل في فيلم «ست الحسن» للمخرج نيازي مصطفى، وعرض عليها عقد احتكار لـ3 أفلام دفعة واحدة، ووافقت «هدى» دون تردد.، فثار فوزي وسخط عليها وهددها بالقتل، ولكنها لم ترضخ وقال لها فوزي وقتها أنه تبرأ منها، واستمر الخصام بينهما طويلًا.

هدى سلطان

تزوجت الفنانة هدى سلطان 5 مرات، وكان الفنان فريد شوقي هو زوجها الرابع، واستمر زواجهما 15 عامًا، ولكن بعد ذلك حدث الانفصال بينهما عام 1969.

هدى سلطان وفريد شوقي

وتردد أن أول خطوة في مشوار انفصال الحبيبين هو إصرار هدى على القيام ببطولة فيلم «امرأة في الطريق» أمام رشدي أباظة وانتهازها فرصة سفر فريد للبنان لأداء هذا الدور الجريء، وقيل إن فريد ثار وغضب بشدة عندما علم أن البطل الذي سيقف أمامها هو رشدي لكنها أصرت عليه.

هدى سلطان

علقت ابنتهما المنتجة ناهد فريد شوقي في إحدى البرامج قائلة «كانوا بيخبوا من بابا ألبومات صور الفيلم، وطبعا حصلت خناقة بينهم»، ويقول الفنان سمير صبري إن «هذه المشكلة تؤكد مدى دقة هدى سلطان في تجسيدها لأدوارها»، لكن كشف بعض الفنانين القريبين من «هدى، وفريد» السبب الحقيقي وراء انفصالهما، هو أنه في بداية السبعينات، سافر «فريد» إلى تركيا ومثل وأنتج عددا من الأفلام هناك حققت له نجاحا كبيرا وشهرة ومكاسب ضخمة، لكنه كان يشعر بالوحدة الشديدة فطلب من «هدى» أن تسافر إليه، لكنها رفضت لأنها بهذا ستضحي بمستقبلها الفني ونجوميتها المتحققة في القاهرة، وبين تكرار الطلب والرفض توترت العلاقة بين الثنائي وساعد في ذلك انتشار شائعات علاقات فريد الغرامية في تركيا، وتسربت هذه الشائعات إلى «هدى»، التي عرضت عليه أن تسافر لزيارته لأنه كان شبه مقيم في تركيا، لكن فريد منعها من هذه الزيارة بحجة برودة الجو هناك، فسافرت هدى واكتشفت التفاف النساء حوله فطلبت منه العودة فرفض فطلبت الطلاق، ورغم أنه حاول أن يتصالح معها بعد ذلك إلا أنها رفضت.

هدى سلطان

واعترف فريد بعد ذلك أن الغيرة كانت تنهشه على هدى ولكنه لم يقدر أن يطلب منها الاعتزال لأنه يعرف أن الفن هو حياتها.

هدى سلطان

وقيل أيضًا أن الفنان رشدي أباظة اعترض على تقديم مشاهد جريئة مع هدى بفيلم «امرأة على الطريق»، وكان يخشى من غضب فريد شوقي ولكن لم يتنازل المخرج عز الدين ذو الفقار على أدائها بشكل صحيح.

هدى سلطان

 

الكلمات الدلالية لـ هدى سلطان.. هددها محمد فوزي بالقتل.. وانفصلت عن فريد شوقي بسبب رشدي أباظة.. صور

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “هدى سلطان.. هددها محمد فوزي بالقتل.. وانفصلت عن فريد شوقي بسبب رشدي أباظة.. صور“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور