15 حيلة ذكية تجعل حياتك أكثر سعادة وبساطة .. اكتشف كل ما هو جديد وسهل !

كلنا يبحث عن الجانب المشرق من الحياة، وفي وسط كل الصعوبات التي نواجهها يومياً تتلخص في ضغوط الحياة والعمل، لدينا الكثير من الأفكار التي يمكن أن تحول حياتك لحياة ابسط وأسعد .. أفكار بسيطة ولكنها مفيدة وستحول مسار يومك بالتأكيد.

1- زرع الورود:

الكثير منا لا يعرف كيف يعتني بالورود وما هي الطريقة المناسبة لزراعتها، كما أنها بالطبع يمكن أن تكون مكلفة للكثير من الناس، ولهذا يمكنك غرس جذور الورود في ثمرة من البطاطس، وستقوم الفيتامينات والمعادن الموجودة في ثمرة البطاطس بالاعتناء بنضارة الورود وجعلها تعيش لفترة اطول.

2- تحسين رائحة الحذاء:

إذا كان لديك حذاء سئ الرائحة، يمكنك التخلص من هذه الرائحة الكريهة بكل سهولة، كل ما عليك فعله وضع أكياس من الشاي داخل الحذاء، وسوف تمتص أكياس الشاي الرائحة الكريهة، كذلك يمكنك مزج صودا الخبر مع دقيق الأرز ووضعهم داخل الحذاء بضعة أيام لامتصاص الروائح الكريهة

3- الحذاء الضيق:

ضع ورق الصحف المبلل بالماء داخل الحذاء الضيق واتركهم لعدد من الساعات وسوف يتمدد حذائك ويصبح أوسع.

4- العثور على الرقائق المفقودة:

إذا ضاع منكِ قرط أو أي شئ معدني صغير الحجم يمكنك العثور عليه باستخدام المكنسة الكهربائية، وذلك عن طريق وضع شراب في فتحة المكنسة ثم تشغيلها، وسوف يتعلق القرط او الشئ المفقود بالشراب أثناء عملية الشفط، كما موضح بالصورة.

5- شرب الماء بطريقة صحية:

ينصح الكثير من الأطباء بأهمية شرب كميات كبيرة من المياه يومياً، وبما أننا لا يمكننا الحساب الدقيق لكمية المياه التي نشربها يوميياً، فيمكن تدوين مواعيد وكميات شرب المياه على الزجاجة باستخدام قلم الألوان، حتى تتذكروا كميات المياه التي تتناولونها يومياً، وحساب عدد الساعات التي يجب أن تنتهوا فيها من كميات المياه المطلوبة يومياً.

6- تنظيف الحمام بدون مجهود:

إذا قمتِ بصب كوب من الكوكاكولا في المرحاض، سوف تحصلين على حمام نظيف تماماً لامع في خلال دقائق معدودة.

7- تنظيف دش الحمام:

لتنظيف الحنفيات ودش الحمام، يمكنك نقع رأس الدش في كيس من الخل كما هو موضح بالصورة، ثم إزالته في اليوم التالي، وسوف تلاحظي اللمعات والنظافة التي لحقت برأس الدش بعد هذا الإجراء.

8- تركيب الأزرار في مكانها:

لتركيب الزرار في مكانه المخصص له، يمكنك وضع نقطة من طلاء الأظافر مكان الزرار حتى تستطيعي تركيبه في مكانه الصحيح.

9- إزالة رائحة العرق:

إذا نسيت مزيل العرق الخاص بك في المنزل، وكنت في أحد الأماكن الحارة أو الصالة الرياضية وأردت إزالة رائحة الحرق، يمكنك فرك جسمك ببعض قشور البرتقال أو اليوسفي أو الليمون، وسوف تختفي رائحة الحرق تماماً.

10- تعلية صوت الهاتف:

إذا كان هاتفك صوته ضعيف، وتريد سماع المكالمات التي تجئ لك، ضع الهاتف في كوب زجاجي فارغ لتعلية نغمة الرنين الخاصة به.

11- الاحتفاظ بالثلج لمدة أطول:

للاحتفاظ بالثلج لمدة أطول خاصة أثناء الرحلات، يمكن رش كمية من الملح على الثلج لمنع إذابته بسرعة.

12- التخلص من رائحة الفم الكريهة:

إذا كنتِ في مكان ما وليس لديكِ معجون أسنان، يمكنك مضغ ثمرة من التفاج لتنظيف أسنانك والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

13- التحكم في الماء المغلي:

إذا كنتِ تقومين بطهي أي شئ على النار ولا تريدين إحكام غطاء الحلة، يمكنك وضع ملعقة خشبية على سطح الحلة كما هو موضح بالصورة لمنع الماء من الفوران خارج الحلة.

14- إزالة الغطاء الصلب:

إذا تعثر عليكِ فتح غطاء أحد البرطمانات الزجاجية، يمكنك وضع شريط لاصق فوق الغطاء وتعريض البرطمان للبخار الساخن وسوف تستطيعين إزالة الغطاء بكل سهولة.

15- تعطير المنزل وإضائته:

يمكنك استخدام قشور البرتقال كإضاءة رومانسية لمنزلك عن طريق تحويل القشرة لقالب من الشمع يمكن إضاءته، وفي نفس الوقت ستقوم قشور البرتقال المشتعلة بتحسين رائحة منزلك وإعطائه رائحة منعشة.