15 فائدة للقرفة ستبهرك.. تعرف عليها

عدد كبير من الناس لا يعرفون عن “القرفة” سوى أنها واحدة من التوابل التي تستخدم في المطبخ، إلا أن القرفة لها الكثير من الفوائد الطبية التي يجعلها الكثيرون.. تعرف عليها

1. الوقاية من السرطان:
أكدت دراسة أميركية أن القرفة تقلل من انتشار سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية، كما أنها تقلل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.

2. تنظيم مستوى السكر في الدم:
وجدت عدد من الدراسات أن القرفة تحتوي على بعض البوليفينول الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

3. تقلل الكوليسترول:
الكالسيوم والألياف في القرفة يمكن أن تساعد في القضاء على أملاح الصفراء من الجسم، وعندما يتم التخلص من الأملاح الصفراوية، يحس الجسم على تكسير الكوليسترول لإنتاج الأملاح الصفراوية الجديدة، وهذه العملية يمكن أن تساعد على خفض مستويات الكولسترول العالية.

4. تحسين وظيفة الادراك:
أظهرت العديد من الدراسات أن رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبه للعقل، وربما تحسين الذاكرة، وايضا تحسن الوظائف المعرفية للدماغ، وتجلو البصر.

5. تحسين الدورة الدموية:
القرفة تحتوي على كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين، وهي معروفة جيدا  ب“تجلط الدم” الذي يساعد في الدورة الدموية وتساعد على منع تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب. ومع ذلك، يجب على الناس مع اضطرابات النزيف أو تناول الأدوية الموصوفة منع تجلط الدم لا تأخذ القرفة.

6. مضادة لالتهاب المفاصل:
القرفة تساعد في تخفيف آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل.

7. مضادة للفطريات والبكتيريا:
تفيد القرفة شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تستفحل في الأمعاء و تنتشر في الجسم كله و ليس فقط في المهبل عند النساء كما كان يظن .

8. علاج مشاكل الجهاز التنفسى:
القرفة تعالج نزلات البرد المعتادة أو الشديدة. خذ ملعقة واحدة من العسل مع 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يوميا لمدة 3 أيام، وهو ما سيساعدك على التخلص من السعال المزمن ونزلات البرد، كما أن القرفة تسعد في علاج الانفلونزا، والتهاب الحلق واحتقانه.

9. مساعدة فى الهضم:
القرفة هي فعالة جدا لتحسين الهضم، فهي تساعد على إزالة الغازات غير المرغوب فيها والأطعمة indigested من الأمعاء. كما أنه يقضي على الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي.

10. تخفيف وجع الطمث:
فهي مدرة للطمث حيث يستعمل مشروبها الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة لإدرار الطمث والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات بعد الولادة.

11. علاج وجع الأسنان:
القرفة هو علاج مفيد جدا لوجع الأسنان، فقم بوضع خمسة ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة من مسحوق القرفة مع  القليل من معجون الأسنان على المنطقة التي تشعر فيها بالألم لمدة 2 أو 3 مرات في اليوم حتى يزول الألم.

12. تساعد على تقوية جهاز المناعة:
خليط من العسل ومسحوق القرفة يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة، والقضاء على التعب وزيادة طول العمر للفرد. ومن المعروف أيضا أن لها خصائص مضادة للشيخوخة.

13. تزيل رائحة الفم الكريهة:
مزيج من العسل ومسحوق القرفة هي ممتازة لعلاج رائحة الفم الكريهة، حيث أنها تقضى على البكتيريا الموجودة باللثة.

14. علاج للصداع:
القرفة مفيدة في علاج الصداع الناجم عن التعرض للهواء البارد. ضع عجينة رقيقة من مسحوق القرفة ممزوجة مع الماء على الجبين وستزول الآم الرأس.

15. تقلل من التهابات المسالك البولية:
وفقا لإحدى الدراسات فأن الأشخاص الذين يأكلون القرفة بشكل منتظم ليست لديهم اى مشاكل فى المسالك البولية.