18 فنانة تحدين التقاليد بوشوم غريبة.. واتهمت إحداهن بالكفر والخلاعة.. شاهد

21 أكتوبر 2018 - 5:49م أحمد عربى، مشاهير القاهرة - كل النجوم 98 مشاهدة

شهدت السنوات الأخيرة اتجاه العديد من نجمات الدراما والغناء إلى وضع العديد من الوشوم، والتي كانت غريبة على الوسط الفني قبل سنوات ولكنها أصبحت من إحدى ظواهره الآن.

منة شلبي

إحدى أكثر الفنانات إثارة للجدل، بوضع “التاتوهات” على جسدها، وكان أول “تاتو” وضعته عام 2012، أثناء فعاليات مهرجان “كان” السينمائي، والتي شاركت فيه بفيلم “بعد الموقعة”.

وكان “التاتو” على هيئة “حبتان كرز ملونتان متصلتان بعنقود واحد”، وكان على كفها الأيمن، أما “تاتو”
الأزمة الكبرى كان تلك الذي وضعته أثناء العرض الخاص للفيلم ذاته ولكن في مصر، والذي كان على يحتوي على لفظ الجلالة “الله”.
وتعرضت “منة” لهجوم شديد وقتها، بسبب وجود كلمة “الله” على يدها، بينما كانت ترتدي في الوقت ذاته فستانًا عاريًا.
من جهتها، دافعت النجمة الشابة عن نفسها، قائلة إنها رسمت لفظ الجلالة، من أجل حمايتها.
أما آخر “تاتوهات” منة، كان في مهرجان قرطاج السينمائي عام 2014 ولكن هذه المرة أثار إعجاب الجميع، إذ رسمت أسفل رأسها خلف رقبتها بشكل زخرفي كلمة “حرية”.
منة فضالي
تعد الفنانة الشابة منة فضالي، من أكثر الفنانات قيامًا بتصرفات غريبة ومفاجئة، حيث نشرت صورتها عام 2013، على حسابها الشخصي بـ”فيسبوك”، وهي ترتدي ملابس البحر، ومرسوم على ظهرها “تاتو” على هيئة دولفين
وندمت “منة” بعد ذلك على هذا “التاتو”، وقالت في تصريحات لها بموقع “البيان” الإماراتي، إنها اكتشفت أن “التاتو” تغيير من خلقة الله، وأرادت أن تزيله لكنها فشلت
وقامت “منة” بعد ذلك بعدة محاولات لإزالته، إلا أنها لم تستطع، ما دفعها للسفر إلى الخارج من أجل إتمام الأمر.
اشتهرت الفنانة غادة عبدالرازق، بحرصها الدائم على رسم “التاتوهات”، ولعل أشهرها ذلك الذي على يدها اليسرى ويحمل كلمة “إيمان” بالإنجليزية، وهي “faith”، وآخر على يدها اليمنى وهو “العزيمة
وأثارت “غادة” جدلًا واسعًا عام 2014، بسبب رسمها لـ”تاتو” أسفل ظهرها على شكل عصفور، وظهرت بفستان مكشوف الظهر كي تظهره، كما قامت بعد ذلك برسم “تاتو” على بطنها
مي عز الدين
نشرت الفنانة الشابة مي عز الدين، صورة لها عبر حسابها بموقع “إنستجرام”، وظهر فيها “تاتو” مرسوم على يدها اليسرى، وكان على هيئة كلمة مكتوبة بالإنجليزية وهي “برنسيسة”، وهو اللقب الذي أطلقه عليها جمهورها.
وكان ذلك، رغم تأكيدها في العديد من المناسبات، على عدم حبها برسم الوشم، مشيرة إلى أنها لن تقوم بذلك إلا عندما ترتبط برجل، قائلة إنها سترسم اسمه تعبيرًا عن حبها له.
ميريام فارس
رسمت النجمة اللبنانية ميريام فارس، “تاتو” بأسفل ساقها، وهي في سن الـ14، ولكنها لا تحبه حسبما ذكرت، وكانت تريد إزالته لكنها فشلت في ذلك، مثل النجمة منة فضالي.
ولكنها ظهرت مجددًا عام 2013، بـ”تاتو” آخر غريب على ظهرها على شكل طريقين، وآخر بنفس الشكل على يدها.
دوللي شاهين
ظهرت المطربة اللبنانية دوللي شاهين، في حفلها بشرم الشيخ، بفستان مثير لفت أنظار الجميع، وتسبب في موجة من الانتقادات الشديدة ضدها بسبب جرأتها.
ولكن ما لفت نظر الجمهور أيضًا هو “التاتو” الذي ظهر أسفل قدمها اليسرى، حيث رسمت الفنانة اللبنانية “تاتو” لنسر يحلق في الهواء، وهو التاتو الذي أثار الجدل بين عدد من محبيها.
دنيا مسعود
نشرت الفنانة دنيا مسعود، صورة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ظهر فيها “تاتو” مثير للجدل على ظهرها، حيث تضمن جملة “خصومة قلبي مع الله”.
واتهمها العديد من الجمهور، بالإلحاد والخروج عن الإسلام، وهو ما رفضت الإفصاح عنه بشكل نهائي، معتبرة الأمر حرية شخصية لها.
مها أحمد
ظهرت الفنانة مها أحمد، خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي، في دورته الـ 31، بـ”تاتو” جديد على كتفها.
هيفاء وهبي
النجمة اللبنانية، اشتهرت بالعديد من رسومات “التاتو” التي ظهرت بها، حيث قامت بوضع أكثر من واحد في أماكن مختلفة
وظهرت هيفاء بـ”تاتو” على هيئة “عين تبكي”، رسمته في روما، بينما ظهرت بآخر على قدمها اليمنى، وهو على شكل وردة كبيرة، رسمته في مدينة لاس فيجاس الأمريكية
كما ظهرت بثالث على يدها، مدون فيه جزء من قصيدة لشاعر الحب نزار قباني، ونصه “فإذا وقفت أمام حسنك صامتًا، فالصمت في حرم الجمال جمال
جدير بالذكر، أن هناك “تاتو” غامض رسمته النجمة اللبنانية، في مكان ما، رفضت الإفصاح عنه.
ليلى غفران
ظهرت الفنانة ليلى غفران، بـ”تاتو” أسود اللون، على ساعدها، وهو على هيئة امرأة عارية ولها أجنحة، رسمه لها خبير فرنسي يدعى “أرجاك”.
نيكول سابا
أما النجمة اللبنانية نيكول سابا، فقد رسمت “تاتو” على ذراعها الأيسر على هيئة “صقر”.
وقالت في أحد الحوارات الصحفية لها، إنها اختارت الصقر لأنها تحب هذا الطير، وتعتبره رمزًا للحرية والانطلاق.
سارة سلامة
إحدى أكثر الفنانات إثارة للجدل، ولكن ليس بسبب التاتو، فهناك أسباب أخرى منها ارتدائها الدائم لـ”الهوت شورت”، وبعض الملابس المكشوفة خلال أداء أدوارها الدرامية.
ولكن في عام 2013، ظهرت صورة للفنانة الشابة، وهي تخضع لإحدى جلسات رسم “التاتو وأثارت الصورة وقتها حالة كبيرة من الجدل، حيث اتهمها بعض من الجمهور، بأنها نشرت الصورة من أجل الحصول على مزيد من الشهرة.
مايا دياب
كان أول “تاتو” رسمته النجمة اللبنانية المثيرة للجدل، عام 2012، وظهرت به في إحدى حفلات عروض الأزياء في لبنان، وكان “التاتو” بطول جسدها، وقام برسمه خبير تجميل كوري، واستغرق 8 ساعات، وكان عبارة عن كلمات مختلفة باللغة الكورية
ونالت هجومًا واسعًا بعد تلك الرسمة، التي رآها البعض لا تتناسب مع عادات المجتمع العربي، لكنها تخلت عنها فيما بعد سريعًا.
مي كساب
أثناء حضورها حفل زفاف زميلتها الفنانة نهى لطفي على المخرج كريم محمد، ظهرت مي كساب، وهي ترسم “تاتو” على ذراعها اليمنى، وكان عبارة عن ورقة شجر ذهبية اللون.
إليسا
لم ترسم “إليسا” العديد من التاتوهات، فقد اكتفت بواحد فقط، ولكنه كان كافيًا ليجعلها أشهر الفنانات اللاتي رسمن “تاتو”.
ويقبع ذلك الوشم على كتفها الأيسر، وهو على هيئة فراشة وبه عنقود من الزهور من الجانبين.
سوزان نجم الدين
رسمت الفنانة السورية، سوزان نجم الدين، “تاتو” على ظهرها، وهو عبارة عن فراشتين مختلفتين الحجم.
وكان ذلك طبقًا لـ”اللوك” التي ظهرت به خلال أحداث مسلسل “وش تاني”، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، كما ظهرت أيضًا بـ”تاتو” آخر بقدمها.
ناهد السباعي
فاجأت الفنانة الشابة ناهد السباعي الجميع، خلال حضورها حفل إطلاق شبكة تليفزيون “OSN” لقناتها الجديدة “يا هلا سينما”، بارتداء فستان كشف عن “تاتو” أسفل ظهرها.
وأحدثت “ناهد” حالة كبيرة من الجدل، بسبب مظهر “التاتو”.

الكلمات الدلالية لـ 18 فنانة تحدين التقاليد بوشوم غريبة.. واتهمت إحداهن بالكفر والخلاعة.. شاهد

التعليقات لا يوجد تعليقات لـ “18 فنانة تحدين التقاليد بوشوم غريبة.. واتهمت إحداهن بالكفر والخلاعة.. شاهد“

لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك




تصميم و تطوير ورعاية
2018 © سوا فور