4 مشاهد تكشف كواليس حادث المنيا.. صور

4 مشاهد تكشف كواليس حادث المنيا.. صور

كشفت وزارة الداخلية عن تفاصيل الحادث الإرهابى الذى استهدف أتوبيس يقل عددا من الأقباط صباح الجمعة 26 مايو، على الطريق الصحراوى بالمنيا، في 4 مشاهد

1- 3سيارات دفع رباعى تستهدف أتوبيس الأقباط:

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أنه تم تبليغ الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، بقيام مجهولين يستقلون ثلاث سيارات دفع رباعى بإطلاق النيران بشكل عشوائى تجاه أتوبيس يقل عدد من الأقباط على الطريق الصحراوى الغربى دائرة مركز شرطة العدوة.

2- انتقال قيادات الداخلية لموقع الحادث:

أكدت الداخلية أن القيادات الأمنية انتقلت على الفور إلى محل الواقعة وتبين وقوع الحادث أثناء سير الأتوبيس بأحد الطرق الفرعية الصحراوية متوجهاً إلى دير الأنبا صموئيل غرب مدينة العدوة، وهو ما أسفر عن وفاة 26 مواطنا وإصابة آخرين.

3- فرض كوردون أمنى وتمشيط المنطقة بالكامل:

تم فرض كوردون أمنى بالمنطقة وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ملابسات الحادث وضبط الجناة.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، أن أجهزة الأمن تمشط المنطقة بحثاً عن مرتكبى هذا الحادث الإرهابى ، من خلال عدة حملات أمنية.

4- وزير الداخلية يوجه بسرعة ضبط الجناة:

وعلى جانب آخر، وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى من الأمن العام والأمن الوطنى ومديرية أمن المنيا لكشف غموض الواقعة وسرعة ضبط المتهمين.
وكان عدد من المسلحين قد استهدفوا أتوبيس يقل عدداً من الأقباط أثناء سيره بالطريق الصحراوى فى المنيا، ما أسفر عن استشهاد 26 شهيدا وإصابة آخرين.