5نصائح لتجنب الشعور الدائم بالبرد

ظاهرة الشعور الدائم بالبرد مرتبطة بالنساء في أغلب الأحيان، إلا أن هذا الشعور قد يكون مؤشرا على وجود مشاكل صحية، وفيما يلي 5 نصائح لتجنب الشعور الدائم بالبرودة.

1- افحص غدتك الدرقية:
تعتبر الغدة الدرقية والغدة النخامية بمثابة جهاز التدفئة ومنظم الحرارة في الجسم، فالغدة الدرقية تقوم بتسخين الجسم وتنظم توازنه الحراري. ويؤدي انخفاض أداء الغدة الدرقية إلى الشعور بالبرودة، لذا فربما يعود الشعور الدائم بالبرودة إلى قصور في الغدة الدرقية.

2- تأكد من سلامة الدورة الدموية:
تدفق الدم له دور مهم في الجسم لتنظيم درجة حرارته، وحدوث اضطراب في تدفق الدم ربما يزيد الإحساس ببرودة في القدمين واليدين. وهناك عدة عوامل تؤثر على تدفق الدم في الجسم من بينها أمراض القلب والأوعية الدموية، ففي حال وجود ضعف في القلب والأوعية الدموية، يصبح من الصعب على القلب ضخ الدم بشكل فعال في أصابع اليدين والقدمين.

3- تجنب قلة النوم:
قلة النوم من الممكن أن تؤدي إلى مشاكل عديدة في الجهاز العصبي وتؤثر على توازن تنظيم درجة حرارة الجسم في الدماغ.

4- حافظ على مستوى الحديد في الدم:
يمكن أن يرجع الشعور الدائم بالبرد إلى انخفاض نسبة الحديد في الدم، فالحديد مهم جدا لتتمكن خلايا الدم الحمراء من أداء مهمتها بشكل مثالي، والتي تعمل بدورها على إيصال الأكسجين لكافة أنحاء الجسم. ما يعني أن انخفاض مستوى الحديد يؤدي بدوره إلى تثبيط خلايا الدم الحمراء ويدفع للشعور بالبرودة.

5- حافظ على وزن طبيعي لجسمك:
يسبب نقص الوزن شعوراُ دائماً بالبرد، والسبب هو أن الجسم يفتقد إلى كمية كافية من الدهون تحميه من شدة البرد. فضلا عن أن نقصان الوزن يؤثر سلبا على عملية الاستقلاب، وهو ما يؤثر بدوره على درجة حرارة الجسم. ووفقا لموقع “غيزوندهايت تيبس” فإن خبراء الصحة يرون أنه من الضروري مراعاة عدم تراكم الدهون في الجسم، فالمحافظة على وزن طبيعي يكفي ليتمكن الجسم من الحفاظ على توازنه الحراري