5 أسئلة تثبت لكِ صحة علاقتك بزوجك .. تعرفي عليها

قد تبدو علاقتكما جيدة، فأنتما تضحكان وتحظيان بوقت ممتع وتتجادلان ثم تتصالحان. ظاهرياً، تبدو الأمور على ما يرام، ولكن السؤال الكبير هو هل علاقتك مع شريككِ جيدة وصحية بشكل عقلاني حقاً؟.

في الغالب، كلنا نميل إلى كبت المشاكل وتجاهل الصغير منها، ولكن ذلك يمكن غالباً أن يؤدي إلى تراكمها وجعل العلاقة غير جيدة ومؤلمة.

وبينما لا يوجد اختبار مؤكد يعطيكِ الإجابة بنعم أو لا بشأن صحة علاقتك، نقدم لك بعض الأسئلة التي ينبغي أن تطرحيها على نفسك لمساعدتك في معرفة مدى صحة علاقتك بشريكك كما ذكرتها صفحة المستشار العائلي على فيس بوك:

1- هل تتطور علاقتك وتنمو؟

من الرائع الشعور بالحماس وأنك محبوبة في العلاقة، ولكن عليكِ أيضاً التقدم نحو هدف ما، فالخبراء النفسيون يوصون بالانخراط في علاقة صحية تحتاج إلى التركيز على تطوير مستوى التعبير والإنجاز مع بعضكما البعض.

شاهد .. شاهد ماذا سيفعل الناس عندما يشاهدون طفل مسلم يتعرض للضرب فى شوارع امريكا _ الفيديو هيصدمك

2- هل تضحكان معاً؟

إحدى الطرق البسيطة والفعالة لقياس صحة علاقتك هي التفكير بكم المرات التي ضحكتما فيها معاً، فالأبحاث تشير إلى أن عدد المرات التي يضحك فيها الزوجان معاً ومقارنتها بعدد مرات الضحك عندما يكون كل منهما بمفرده تدل على مدى صحة العلاقة.

3- ما هي الأشياء التي تتحدثان عنها؟

بصرف النظر عن الحديث بشأن علاقتكما، من المهم أن تكون المناقشات صريحة. وكزوجين في علاقة صحية، يجب أن تكون لديكما القدرة على التحدث في شتى الأمور من الشركاء السابقين إلى خطتك لعطلة نهاية الأسبوع. فالحديث حول ما يدور في عقلك يشير إلى أنكِ لا تترددين في التعبير عن نفسك دون أي قيود أمام شريك حياتك.

4- هل علاقتك هي ما تريدينه؟

في النهاية، تحتاجين لطرح السؤال على نفسك ما إذا كانت علاقتك تشعرك بالسعادة والوفاء أم بالإجهاد والاستنزاف؟.

إن العلاقات تحتاج للعمل وبعضها يحتاج إلى الكثير من الجهد لتصبح كما يريد الشريكان، ولكنها تحتاج أيضا إلى أن يتخللها شعور السعادة، فالعلاقة الصحية تعني أنه على الرغم من المعارك والأوقات السيئة الكثيرة، إلا أنكِ تشعرين بالارتياح.

شاهد أيضا .. شيرين عبد الوهاب لـ أحمد فهمي- -وشك يقطع الخميرة من البيت